لجنة الخارجية بمجلس النواب توجه خطابا للأمم المتحدة بشأن حوار جنيف

وجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري بمذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد انتونيو جوتيرس و رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا السيد غسان سلامة يوضح فيها أسباب تعليق المجلس لمشاركته في حوار جنيف .

واكد العقوري على إلتزام مجلس النواب الليبي بنتائج مؤتمر برلين والحرص استنادا على شرعيته على المشاركة في حوار جنيف ،
مشيرا إلى الجهود التي بذلها المجلس لتشكيل لجنة الحوار من الدوائر الانتخابية الثلاثة عشر من أجل تمثيل حقيقي وفعال لجميع مناطق ليبيا تم اعتمادها بشكل رسمي .
وأضاف رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب بأن البعثة أصرت على اختيار عدد من النواب المقاطعين لجلسات مجلس النواب للمشاركة في مؤتمر جنيف وهو ما أثار استغرابنا ، حيث يعد انتهاكا قانونيا ودستوريا جسيما فهو تجاوز للإعلان الدستوري واللائحة الداخلية للمجلس ، كما أن ذلك يعد تشجيعا لأولئك النواب المقاطعين والذين ألحقوا بمقاطعتهم للجلسات واجتماعهم بشكل غير قانوني بمدينة طرابلس ضررا كبيرا بالعمل البرلماني والمسار الديمقراطي بصفة عامة ، مؤكداً أن المجلس يرفض التدخل في تشكيل لجنة الحوار التي تمثله ويعتبر ذلك شأنا ليبيا داخليا .
واوضح العقوري أن المجلس حريص على دعم عمل البعثة والجهود المبذولة لاستئناف المسار السياسي و المشاركة في حوار جنيف أو أي حوار آخر في أي مكان بشرط أن يراعي الإعلان الدستوري والقانون الداخلي للمجلس .

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …