لجنة الخارجية بمجلس النواب تختتم ورشة العمل التي نظمتها حول الدور الرقابي لمجلس النواب بشأن إدارة الهجرة

 بنغازي : الجمعة 02 أغسطس 2024.م

اختتمت لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب ورشة العمل حول الدور الرقابي لمجلس النواب بشأن إدارة الهجرة التي نظمتها بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية بمقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية السيد” يوسف العقوري ” ومقرر لجنة الخارجية السيد ” محمد تامر” ،و القنصل الإيطالي في بنغازي السيد فرانشيسكو دي لويجي .
وأكد رئيس لجنة الخارجية السيد “يوسف العقوري ” خلال كلمة ألقاها في اليوم الختامي للورشة على أهمية التنسيق المشترك بين جميع الجهات الوطنية ذات العلاقة والاستفادة من الخبرات الدولية لبناء القدرات الليبية ، مقدماً شكره لمنظمة الهجرة لدعمها الفني لمجلس النواب.
ومن جانبه أكد السيد فرانشيسكو دي لويجي حرص إيطاليا على التعاون مع ليبيا في موضوع الهجرة.
وشهد اليوم الختامي للورشة عرضاُ للتجربة العراقية في حوكمة الهجرة بالإضافة إلى نموذج لإدارة بيانات الهجرة وفقا للمعايير الدولية ، كما ناقش المشاركون التوصيات المطلوبة لتعزيز دور البرلمان الرقابي والاستماع للمداخلات الافتراضية ، حيث تم التأكيد على أهمية الرقابة البرلمانية من خلال الاهتمام بمتابعة جمع وتحليل بيانات الهجرة والعمل على إصلاح الاطار القانوني للهجرة وتفعيل آليات التعاون مع دول الجوار والمنظمات الإقليمية والدولية.
وفي ختام الورشة أكد الحاضرين على أهمية استمرار اللقاءات التشاورية وورش العمل من أجل تعزيز مساهمة الجهات ذات العلاقة في حوكمة الهجرة وبما يسمح بدور اكثر فعالية للسلطة التشريعية .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي يشاركون في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي

ميدراند: الاثنين 16 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي السادة ” …