لجنة الخارجية تتلقى توضيحاً من وزارة الخارجية التونسية بخصوص طائرة الشحن التركية

طبرق : الثلاثاء 19 مايو 2020م.
تلقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد / يوسف العقوري توضيحا من مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التونسية على مذكرة بعثتها لجنة الخارجية إلى وزارة الخارجية التونسية الاسبوع الماضي تطالب فيها بتوضيح حول قضية طائرة الشحن التركية التي هبطت بمطار جربة تحمل مساعدات إنسانية إلى ليبيا .
حيث اكد الجانب التونسي في رده على المذكرة التى بعثتها لجنة الخارجية بمجلس النواب على احترام سيادة وأمن ليبيا وكذلك حرص تونس على وحدة واستقرار ليبيا، ودعم جميع الجهود من أجل ذلك .
وبدوره جدد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري على وجهة نظر اللجنة بضرورة أن تصل المساعدات الإنسانية أيا كان مصدرها إلى المطارات الليبية ومراعاة أن تصل تلك المساعدات لجميع الليبيين وذلك بتسليمها للمنظمات الدولية والليبية العاملة في الإغاثة الإنسانية وبما يضمن وصولها لجميع مناطق ليبيا .
واضاف العقوري بأن أولويات السياسة الخارجية الليبية هو الحرص على استقرار المنطقة ودول الجوار من خلال رفض التدخلات الخارجية و احترام الشؤون الداخلية ، معربا عن تقديره لاتصال وزارة الخارجية التونسية ، مجددا الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …