لجنة الخارجية تعقد اجتماعاً موسعاً مع نظيرتها الإيطالية عبر الإتصال المرئي

طبرق: الجمعة 9 أبريل 2021.م

في إطار التنسيق المشترك وتعزيز التعاون بين مجلس النواب الليبي ومجلس النواب الإيطالي عقدت لجنة الخارجية بمجلس النواب مع نظيرتها بمجلس النواب الإيطالي إجتماعاً موسعاً عن بُعد عبر الإتصال المرئي ، حيث حضر الاجتماع رئيس لجنة الشؤون الخارجية السيد ” يوسف العقوري” ونائب رئيس اللجنة السيد حسن البرغوثي والسادة النواب أعضاء اللجنة ” الصالحين عبد النبي _ إبراهيم كرنوفودة _ فريحة الحضيري _ طارق الاشتر بالإضافة إلى مكتب البحوث البرلمانية بديوان مجلس النواب.

وحضر الاجتماع من الجانب الإيطالي رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب الإيطالي السيد ” بيروني فاسينو ” والسادة النواب ” باسكيل فيراري _ ميريل ايملوزي _ ليا كورتيبل ، بالإضافة إلى سفيري إيطاليا وليبيا بالبلدين .

وتناول الجانبان خلال الاجتماع آخر التطورات السياسية وسُبل دعم إيطاليا للاستقرار في ليبيا وتعزيز التعاون بين الجانبين في جميع المجالات في مقدمتها التعاون البرلماني.

وأكد الجانبان أهمية العلاقات بين البلدين الصديقين والحرص على التنسيق والعمل على القضايا المشتركة أبرزها ملف الهجرة وتعزيز التعاون التجاري بالإضافة إلى العمل على تنمية الجنوب الليبي.

واتفق الجانبان على تواصل الاجتماعات وتنظيم زيارات متبادلة من أجل أن تدعم الدبلوماسية البرلمانية التقارب بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة.

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي تواصل عقد اجتماعاتها

بنغازي : الاثنين 15 أبريل 2024.م. اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر …