لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تعقد اجتماعاً بوكيل وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة ..

طبــــرق: الاثنين 05 فبراير2018 م

 

عقدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب اجتماعً موسعاً بوكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة بمقر اللجنة بمدينة طبرق.

ترأس الاجتماع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري ” وعدداً من السادة أعضاء اللجنة وبحضور السيد سليمان عوض عبدالنبي ” وكيل وزير وزارة الخارجية وعدداً من مدراء الادارات المختصة منها إدارة التعاون الدولي وإدارة الشؤون الأوروبية بالوزارة .

ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الهامة كان ابرزها التدخل الإيطالي في ليبيا والمساس بالسيادة الليبية.

حيث أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب أنه تم الاتفاق على مخاطبة البرلمان الإيطالي بهذا الخصوص وطلب توضيح رسمي بماهية القرار الذي صدر مؤخرا عن البرلمان الايطالي والذي يسمح بتوسيع العمليات داخل ليبيا بالإضافة إلى مخاطبة جامعة الدول العربية بمذكرة رسمية بهذا الخصوص.

كما تطرق الاجتماع إلى مشكلة الهجرة غير القانونية ووضع ليبيا كبلد عبور لأوروبا وأنها ليست بلدا مصدرا للمهاجرين، مضيفاً أن  الاجتماع تناول أيضا قضية الباخرة التركية التي تم القبض عليها من قبل السلطات اليونانية والتي كانت محملة بشحنة من المواد المتفجرة مؤكدا على أنه  تم الاتفاق على تشكيل وفد رسمي لمتابعة التحقيقات والتواصل مع الحكومة اليونانية بهذا الشأن .

وبحث الاجتماع ماهية التدابير اللازمة حيال أوضاع السفارات الليبية بالخارج والممثلين الدبلوماسيين الليبيين بالخارج.

وبدوره أكد السيد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة الدكتور سليمان عوض عبدالنبي أن هذا الاجتماع كان مثمرا وتناول عددا من القضايا الهامة.

كما أشار عبدالنبي إلى أن الوزارة قدمت للسادة أعضاء اللجنة خطة للتواصل الدوري بينهما لتظافر الجهود ومواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه الدولة الليبية على الصعيد الدولي والإقليمي في هذه المرحلة الهامة.

شاهد أيضاً

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ينفي إصدار أي تصريح لأي مؤسسة إعلامية حول إغلاق معبر رأس جدير وكذلك المسار السياسي

بنغازي : الثلاثاء 26 مارس 2024.م نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله …