لجنة المرأة بمجلس النواب تشارك بالدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

واشنطن : الاثنين 19مارس 2018م

شاركت لجنة المرأة في مجلس النواب برئاسة السيدة “فاطمة الصويعي” وعضوية السيدة “اسمهان بالعون” والسيدة “ربيعة بوراس” في فعاليات الجلسة الأولى من الدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية .

والتي تناولت هذا العام موضوع “الفرص والتحديات التي تواجه المرأة والفتاة الريفية

وتطرقت فعاليات الجلسة الأولى إلى عدداً من التحديات التي تواجه المرأة في مختلف المجالات والتأكيد على أن مشاركة المرأة في مواقع صُنع القرار والمفاوضات تساهم في التوصل إلى توافقات أقوى ومجتمعات سليمة وأن عوائد التغيير الإيجابي لصالح المرأة لا تنعكس على المرأة فحسب بل على الجميع وتساهم في تحقيق التنمية.

وفي شأن متصل التقى الوفد الليبي بمقر الخارجية الأمريكية  بالمختص بالشأن الليبي وشمال إفريقيا السيدة “مليسا لان” والمختصة بتقديم المساعدات لشمال إفريقيا السيدة “روزلين” والمختصة بكل القضايا بشمال إفريقيا السيدة “دمتريا “.

كما حضر الاجتماع كلا من مسؤولة المكتب الليبي السيدة أليسا ومستشارة الشؤون الإنسانية والمرأة والقضايا الاجتماعية و الاقتصادية السيدة “ماريا “.

يذكر أن هذا اللقاء قد تركز حول سبل الدعم في ليبيا وخاصة في مجال المرأة والطفل وتنمية ودعم الشباب، بالإضافة إلى برنامج نزع الألغام ومخلفات الحرب والتدريب على كاسحات الألغام والعديد من المواضيع.

وأكد الجانب الأمريكي على دعمه للعملية السياسية للوصول إلى اتفاق سياسي ومساندته لخطة الأمم المتحدة والعمل على الكثير من القضايا الهامة أبرزها الدفع في اتجاه ضرورة انتخابات جديدة للبلاد.

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …