مجلس النواب يستأنف جلسته الرسمية في مقره الدستوري بمدينة بنغازي

بنغازي : الاثنين 14 ديسمبر 2020 م

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية بمقره الدستوري في مدينة بنغازي برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتور احميد حومه .

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فأن جدول اعمال الجلسة تضمن في البند الأول تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب والبند الثاني مناقشة مشروع قانون زيادة مرتبات المتقاعدين والبند الثالث مناقشة التقرير المقدم من رئيس لجنة الازمة بخصوص أزمات توزيع الوقود في منطقة الجنوب بالإضافة الى ما يستجد من اعمال .

واوضح بليحق بانه تم الاتفاق خلال الجلسة و بأجماع السادة الحاضرين على إحالة تعديل اللائحة لمجلس النواب و مشروع قانون زيادة مرتبات المتقاعدين الى اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق بانه فيما يخص التقرير المقدم من رئيس لجنة الازمة بخصوص أزمة توزيع الوقود في منطقة الجنوب تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب الدكتور رمضان شمبش وعضوية كلا من أعضاء المجلس يوسف إبراهيم العقوري و طارق الجروشي و عبدالمنعم جمعة و محمد الفيرس .

وتابع بليحق بانه تم الاتفاق خلال الجلسة أيضا على تشكيل لجنة لتقديم رؤية لتعديل سعر الصرف و الايعاز للأجهزة الرقابية لتحمل مسؤوليتها في متابعة السلطة التنفيذية ، كما تم الاتفاق على  تجديد الدعوة للسادة النواب لحضور جلسات مجلس النواب في مقره الدستوري بنغازي بالإضافة إلى إدراج قوانين السلك الدبلوماسي وقانون الجرائم الاقتصادية وقانون الضمان الاجتماعي في جدول الاعمال .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …