جلسة مجلس النواب

مجلس النواب يصوت بغالبية على ما توصلت إليه لجنة الحوار خلال الجولتين الماضيتين

طبرق: الثلاثاء 21 نوفمبر  2017م

استأنف مجلس النواب اليوم جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” وبحضور خمسة وسبعين نائباً ، حيث ناقش السادة أعضاء مجلس النواب موضوع الحوار السياسي وما توصلت إليه لجنة الحوار.

وصرح رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب الدكتور “عبد السلام نصية” أن الجلسة اليوم كانت مخصصة لمناقشة موضوع الاتفاق السياسي وما توصلت إليه لجنة الحوار خلال الجولتين الماضيتين.

وقال “نصية”:  “لجنة الحوار كانت ملتزمة دائماً بتقديم تقارير إلى مجلس النواب وشرح كل ما يحدث في جولات الحوار، حيث كان آخر تقرير بعد نهاية الجولة الثانية والذي أوضحنا فيه نقاط الخلاف العالقة وأسباب توقف الحوار وكان من المتوقع من مجلس النواب ومجلس الدولة أن يحسموها.

وأكد رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب الدكتور “عبد السلام نصية” أن  البعثة الأممية لدى ليبيا قامت بتقديم مقترح تواقفي حول إحدى هذه النقاط وهو موضوع اختيار المجلس الرئاسي وقد تم الاتفاق عليه في جلسة اليوم على أن يقوم بالقوائم.

وأضاف “نصية” : “من حق مجلس النواب أن يصوت و يحتفظ بهذا الحق ومن حق مجلس الدولة المشاورة من خلال التزكيات والأمم المتحدة قدمت مقترح من أجل حسم هذه النقطة على أن تكون التزكية بين المجلسين والتصويت يتم داخل مجلس النواب واليوم مجلس النواب صوت بالفعل على هذا المقترح، كما أننا حسمنا نقطة من أهم النقاط وهي كيفية بناء سلطة تنفيذية وقد اكتملت اليوم بالكامل بقية المواد المتعلقة بالجيش و توسعة مجلس الدولة واقترحنا تشكيل لجنة من مجلس النواب والدولة لتقديم مقترح من شأنه أن يخلق توازن داخل مجلس الدولة”.

كما أوضح “تصية ” أن المسار الدستوري سيجمد من قبل الأمم المتحدة ويناقش فيما بعد، معللاً أن هناك مسار عسكري في مصر والأمم المتحدة تسعى للبدء في هذا المسار ومجلس النواب مصمم على تعديل الاتفاق السياسي والانطلاق نحو بناء السلطة التنفيذية وبناء هياكل قادرة على التهيأة لتوحيد المؤسسات ولانتخابات برلمانية ورئاسية نهاية العام.

من جهته  قال مقرر مجلس النواب السيد “صالح قلمة” أن البند الثاني في جلسة اليوم هو بند طارئ، تم فيه مناقشة موضوع الطائرة التي كانت تقل السادة أعضاء مجلس النواب إلى طبرق ومنعت من الهبوط.

وأضاف “قلمة” : “لقد تم تشكيل لجنة يوم أمس بالخصوص للتحقيق وبناءً عليه تم استدعاء رئيس الهيئة العامة للمواصلات ورئيس هيئة الطيران المدني و وكيل وزارة الداخلية وتم الاستماع إليهم واللجنة مازالت مستمرة في التحقيق وبذلك علقت الجلسة إلى الأسبوع القادم .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …