مجلس النواب يعقد جلسة رسمية بمقره الدستوري بمدينة بنغازي

بنغازي: الإثنين 7 ديسمبر 2020 م

عقد مجلس النواب جلسة رسمية بمقره الدستوري بمدينة بنغازي برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتور احميد حومة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبد الله بليحق أن الجلسة افتتحت بكلمة لفخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح تطرق فيها الى مجمل الأوضاع في البلاد وفي مجلس النواب منذ انطلاق اعماله.

وأضاف بليحق بأن الجلسة ناقشت عددا من القضايا والأمور سواء فيما يخص جدول اعمال مجلس خلال النواب الفترة القادمة او التطورات الراهنة للأحداث في البلاد في كافة المجالات حيث تم مناقشة الأوضاع السياسية ومجريات الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

  وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق بأن المجلس استمع الى احاطة من معالي وزير الداخلية بالحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف حول الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي والوضع الأمني بشكل عام حيث أكد وزير الداخلية بأن مدينة بنغازي آمنة وعلى استعداد لاحتضان جلسات مجلس النواب.

وأوضح بليحق بانه بعد المداولات والنقاش في الجلسة تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمناقشة وتعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب القانون رقم 4 لسنة 2014 المنظم لعمل المجلس على ان تكون اللجنة برئاسة رئيس اللجنة التشريعية رمضان شمبش، كما تم مناقشة مسألة عقد جلسة في مدينة سرت حيث تم الاتفاق على عقد جلسة الفترة القادمة بالمدينة بعد ان يتم مخاطبة والتأكيد على الأوضاع في مدينة سرت من قبل لجنة 5+5.

وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بانه تم الاتفاق خلال جلسة اليوم على إعداد مجلس النواب لخطة بديلة في حال فشل الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، بالإضافة الى الاتفاق على تشكيل لجنة للتواصل مع ديوان المحاسبة فيما يخص المشاكل والتعطيل في الإجراءات التي تواجهها الحكومة الليبية من قبل الديوان.

 

 

شاهد أيضاً

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ينفي إصدار أي تصريح لأي مؤسسة إعلامية حول إغلاق معبر رأس جدير وكذلك المسار السياسي

بنغازي : الثلاثاء 26 مارس 2024.م نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله …