عيسى عبدالمجيد

مستشار الشؤون الإفريقية لرئيس مجلس النواب يفند ما تناولته وسائل الإعلام حول تصريحات الرئيس التشادي

طبرق : الخميس 11يونيو 2015م

 

صرح مستشار الشؤون الإفريقية لفخامة رئيس مجلس النواب السيد “عيسى عبد المجيد”، أن ما جاء على لسان الرئيس التشادي إدريس دبى من تصريحات هي مغلوطة وغير صحيحة وأن آخر لقاء كان بيننا تم فيه التأكيد على حسن العلاقات بين البلدين وتفعيل دور الاتحاد وقمة جنوب إفريقيا حيث قمنا بتفعيل الاتفاقيات السابقة للحدود.

 

وقال عيسى عبدالمجيد أن الرئيس التشادي أكد بأن الحل مع السياسيين وليس مع الإرهابيين والدواعش وأن تشاد تعترف بشرعية مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه”.

وبخصوص ما جاء من تصريحات عن “فوزي بوكتف” بشأن الاستثمارات الليبية بدولة أوغندا، أوضح مستشار الشؤون الإفريقية، بأن الخارجية الليبية قد كلفت في وقت سابق السيد “خالد السايح” بصفته القائم بالأعمال بدولة أوغندا، من خلال خطاب رسمي ضرب به عرض الحائط.

وحول التصريحات المنسوبة لـ” بوكتف ” بشأن الاستثمارات الليبية في غانا، قال مستشار الشؤون الإفريقية بمجلس النواب: “يجب الاعتراف بأن هناك أخطاء وقعت من جانب الخارجية الليبية والأوغندية في هذا الجانب، فهذه الشركات عليها ضرائب والتزامات وحاول  “فوزي بوكتف” بيع هذه الشركات وضمها لحسابه الشخصي”.

 

وأضاف “عبد المجيد”: “أنا لست وزيراً للخارجية ولكن تفاجأت بعدم الرد أو المخاطبة الرسمية من قبل وزير خارجيتنا السيد “الدايري” ولا أعرف ما سبب التلكؤ في الرد السريع من قبل وزارة الخارجية ويبدو أن هناك خلل ومشاكل بالسفارة بزمبابوي التي هي رئيس الاتحاد الإفريقي حيث أن لها مآخذ على رئيس الوزراء بالحكومة المعترف بها دولياً.

وأكد “عبد المجيد” على أن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” سيقوم بزيارة رسمية في الأيام القريبة القادمة لجمهورية زمبابوي، حيث سوف يتم مناقشة كافة الاشكاليات وكيفية معالجتها، مؤكداً على أهمية أن تكون لبلادنا علاقات طيبة ووطيدة مع جاراتها من الدول الإفريقية .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يشارك في افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية

ميدراند : الاربعاء 18 سبتمبر 2024.م شارك النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …

اترك رد