معالي النائب الثاني : الجمهورية الروسية أكدت دعمها لـ”إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية

موسكو: الأربعاء 17 يونيو 2020م
صرح معالي النائب الثاني لفخامة رئيس مجلس النواب الدكتور “احميد حومة”، أن الجمهورية الروسية أكدت دعمها لـ”إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية، وفقاً لما خلصت إليه مخرجات مؤتمر برلين.
وكشف معالي النائب الثاني لفخامة رئيس مجلس النواب الذي غادر الإثنين إلى موسكو على رأس وفد رفيع ضم معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور “عبدالهادي الحويج” وومثلاً عن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن لقاء الوفد مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية السيد “ميخائيل بوغدانوف” بحضور السفير الروسي لدى ليبيا السيد “إيفان مولوتكوف”. وأوضح “حومة” أن اللقاء تناول آخر التطورات العسكرية و السياسية في ليبيا وكذلك العلاقات الليبية الروسية، لافتاً إلى أن اللقاء بحث كيفية تطبيق إعلان القاهرة ومخرجات برلين وكيفية الذهاب لعملية سياسية ووقف دائم لإطلاق النار وفقاً للثوابت الوطنية للشعب الليبي.
وأكد معالي النائب الثاني لفخامة رئيس مجلس النواب على دعم المجلس لجهود روسيا الرامية إلى وقف إطلاق النار وفقا لإعلان القاهرة ومخرجات مؤتمر برلين”.

 

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في اللجان الدائمة في البرلمان الافريقي السادة ” صالح قلمة ، يوسف الفاخري ، عبدالقادر يحيي ” يشاركون في الجلسة المشتركة للجان البرلمان الإفريقي.

ميدراند: الخميس 19 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في اللجان الدائمة في البرلمان …