النائب الثاني احميد حومة

معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب : الطريق إلى جنيف محفوف بالمخاطر

طبرق : الاربعاء 29 يناير 2020 م.

صرح معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومة أن الطريق إلى الحوار السياسي الذي سيعقد برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في جنيف محفوف بالمخاطر.

وتابع معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بأنه لا يعول كثيراً على هذا الحوار ومخرجاته نظراً لما سمعه رفقة معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري الخميس الماضي في إحاطة سلامة ونائبته ستيفاني ويليامز حول مجريات مؤتمر برلين الذي انعقد خلال الأيام القليلة الماضية بشأن ليبيا, لافتاً إلى عدم ارتياحه لما يحاك قبيل انعقاد ملتقى جنيف.

وأضاف معاليه، بأنه نقل إلى البعثة الأممية كافة تساؤلات السادة أعضاء مجلس النواب حيال مجريات الحوار المزمع استئنافه في جنيف واللجان التي ستنبثق عن الأطراف والنتائج المتوقعة منه.

وقال حومة أنه سينقل تفاصيل ما دار في لقائه بغسان سلامة للسادة أعضاء مجلس النواب في الجلسة الرسمية المزمع عقدها الإثنين المقبل ليتخذوا حيالها ما يرونه يخدم مصلحة الوطن ويعزز شرعية مجلس النواب والأجسام المنبثقة عنه.

 

وشدد معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب على موقفه الثابت حيال دعم القوات المسلحة في حربها على الإرهاب والميليشيات المسلحة، إضافة إلى التهديدات التركية ومحاولات الاستقواء بالأجنبي، مؤكداً أن الجلوس على طاولة الحوار لن يتم إلا وفقا للمبادئ الوطنية التي يتفق عليها كافة الليبيين الشرفاء.

يشار إلى أن مجلس النواب قد أصدر قراراً في جلسته الأسبوع الماضي يقضي بتفويض النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومة، للتواصل مع البعثة الأممية بشأن عدد من الاستيضاحات والاستفسارات لدى مجلس النواب حول العملية السياسية خلال الفترة القادمة.

 

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …