وفد مجلس النواب يجتمع مع عدد من أعضاء مجلس النواب الفرنسي (الجمعية الوطنية) ومجلس الشيوخ الفرنسي

باريس : الاحد 28 نوفمبر 2021.م
عقد وفد مجلس النواب الذي يترأسه رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري اجتماعا مع عدد من أعضاء مجلس النواب الفرنسي (الجمعية الوطنية) بحضور رئيس لجنة الخارجية في الجمعية الوطنية السيد جان لوي بورلانج حيث بحث الاجتماع اخر التطورات في ليبيا ، واكد الجانبان على عمق العلاقات بين البلدين و الحرص على اهمية انجاح العملية السياسية في ليبيا .
كما اجتمع وفد مجلس النواب مع رئيس لجنة الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي السيد كريستين كومب في مقر المجلس بالعاصمة الفرنسية باريس حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول اخر المستجدات السياسية في ليبيا والمنطقة بالاضافة الى الموضوعات المشتركة .
واكد الجانب الليبي خلال الاجتماع على اهمية دعم فرنسا والمجتمع الدولي لنجاح الانتخابات القادمة وخروج القوات الاجنبية والمرتزقة وعلى ضرورة استمرار دعم فرنسا للسلطات الليبية القادمة في ملف الاقتصاد وتعزيز حقوق الانسان والمصالحة .
بدوره اكد السيد كومب حرص فرنسا على دعم الاستقرار في ليبيا والتنسيق مع الشركاء الدوليين من اجل ذلك وعلى اهمية نجاح الانتخابات في ليبيا وخروج القوات الاجنبية والمرتزقة .
وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية حيث اشاد السيد رئيس لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي بالدبلوماسية المتميزة والفاعلة لرئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري والتي ساهمت فى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية لمجلس النواب الليبي.
كما زار وفد مجلس النواب مجلس الدولة الفرنسي للقضاء ومدرسة الادارة الوطنية حيث يأتي ذلك ضمن سلسلة اجتماعات و زيارات الوفد تعزيزاً للشراكة و التعاون بين مجلس النواب و المؤسسات الفرنسية المختلفة .
واكد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري على اهمية الاستفادة من الخبرات الفرنسية لدعم المؤسسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في ليبيا ، مجدداً شكره العميق للجانب الفرنسي الحريص على مشاركة خبراته وتجاربه مع الجميع و معرباً عن امتنانه للسفارة الفرنسية في ليبيا التي تعمل على تسهيل ذلك التعاون .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …