وفد مجلس النواب الى باريس

وفد مجلس النواب يختتم زيارته إلى العاصمة باريس والجانب الفرنسي يجدد استعداده التعاون مع المجلس

باريس: الاحد 28 اكتوبر 2018 م

اختتم وفداً من مجلس النواب زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد سلسلة من اللقاءات جمعته مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ولجنة الخارجية والدفاع ، والمبعوث الخاص للخارجية الفرنسية .

وضم الوفد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري بالإضافة الى عضوي المجلس السيد سالم قنان و حسن البرغوثي وتندرج  هذه الزيارة في إطار المساعي المشتركة لإقامة شراكة بين البرلمانيين من البلدين في المجالات  السياسية والاقتصادية والعلمية .

ووصف رئيس الوفد السيد يوسف العقوري الزيارة بالناجحة كما انها حظيت باهتمام بالغ من  الجانب الفرنسي لافتا إلى ان مثل هذه اللقاءات ستتواصل من أجل التقارب والشراكة مع الجمهورية الفرنسية التي نثمن كثيرا العلاقات معها .

وأعرب الجانب الفرنسي عن تقديرهم لشجاعة أعضاء مجلس النواب الذين يواصلون العمل في هذه الظروف الصعبة وأن هذا مثال مشرف في التمسك بالخيار الديمقراطي، وجددوا استعدادهم للتعاون مع البرلمان الليبي لتطوير اداءه مؤكدين دعمهم الكامل لليبيا.

وتضمنت الزيارة لقاءات بكبري الشركات الفرنسية التي تعمل في ليبيا والتي جرت بغرفة التجارة الفرنسية وأبرزها شركة توتال كما ناقشوا سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين واستئناف المشاريع المتوقفة.

وزار وفد مجلس النواب مؤسسة الإعلام الفرنسي العالمي ومتحف اللوفر وبحث كيفية نقل خبراتهما لمثيلاتها في ليبيا.

شاهد أيضاً

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

بنغازي : الاثنين 06 مايو 2024.م التقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة …