النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف التابع للإتحاد البرلماني الدولي

الجمعة 14 أكتوبر 2022.م
شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد “فوزي النويري” و رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب د. ” رمضان شمبش ” في الاجتماع الذي عقده الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف التابع للإتحاد البرلماني الدولي ، و تمحور النقاش حول إنقاذ منطقة الساحل الأفريقي والاستجابة العالمية بشأن الإرهاب والتصدي له ، حيث تواجه منطقة الساحل حالة من التدهور وصلت إلى مستويات لم يسبق لها مثيل .
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب خلال الاجتماع على ضرورة إنقاذ منطقة الساحل الأفريقي ، وأن عدم الاستقرار في هذه المنطقة يؤدي إلى زيادة التهديدات للدول المجاورة ، مشيراً إلى أنه يجب معرفة الأسباب الكامنة وراء انتشار الإرهاب والتطرف في هذه المنطقة ، مشدداً على أن ليبيا كانت ولازالت الراعية للاستقرار والسلام في القارة الأفريقية.
الجدير بالذكر بأن هذا الاجتماع عُقد على هامش أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الرواندية ” كيغالي” .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …