الأخبار

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “أبوبكر مردة”

 بنغازي : الخميس 25 يونيو 2026.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد “مصباح دومة”، اليوم الخميس، عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد “أبوبكر مردة”. وتناول اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي عدداً من الملفات المتعلقة بعمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إلى جانب دعم جهودها للاضطلاع بالمهام المناطة بها .

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يتلقى برقية تهنئة من نائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط

الخميس : 25 يونيو 2026 .م تلقى رئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي المستشار عقيلة صالح، برقية تهنئة من نائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط السيد “بلال قاسم”، بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، ونجاح أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس الذي استضافته مدينة بنغازي. وأعرب قاسم في برقيته عن تهانيه للمستشار عقيلة صالح، ومن خلاله للشعب الليبي، بمناسبة انتخابه لرئاسة المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، مؤكداً أن استضافة مدينة بنغازي لهذا الحدث البرلماني القاري المهم تعكس ما تشهده ليبيا من استقرار متواصل ونمو اقتصادي. كما أشاد بحسن التنظيم والاستقبال وكرم الضيافة الليبية التي حظيت بها الوفود المشاركة، مثمناً الجهود التي بذلها مجلس النواب الليبي في إنجاح أعمال المؤتمر. ووجه نائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط شكره وتقديره للطواقم الفنية والأمنية التي عملت على تأمين وصول ومغادرة الوفود المشاركة، وتوفير الأجواء الملائمة التي أسهمت في نجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه.  

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يتلقى برقية تهنئة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

الخميس : 25 يونيو 2026.م تلقى رئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي المستشار “عقيلة صالح عيسى “، برقية تهنئة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السيد “روحي فتوح “، بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي. وأعرب فتوح في برقيته عن تهانيه وتبريكاته لرئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، مؤكداً أن انتخابه يعكس ما يحظى به من مكانة مرموقة وثقة كبيرة لدى البرلمانات الشقيقة والصديقة، ويجسد دوره البارز في تعزيز العمل البرلماني المشترك وترسيخ جسور التعاون والتفاهم بين شعوب القارتين الآسيوية والأفريقية. كما عبر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عن شكره وتقديره على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها الوفود البرلمانية المشاركة، وعلى وجه الخصوص وفد المجلس الوطني الفلسطيني. وأعرب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في ختام برقيته عن خالص تمنياته للمستشار عقيلة صالح بالتوفيق في مهامه الجديدة، وأن تكلل أعمال المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي بالنجاح بما يسهم في خدمة شعوب القارتين وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون …

أكمل القراءة »

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية

بنغازي : الخميس 25 يونيو 2026.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد مصباح دومة، اليوم الخميس، رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور “أسامة حماد ” وناقش اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب عدداً من الملفات الخدمية والتنموية المتعلقة بمناطق الجنوب الليبي، إلى جانب استعراض أبرز الاحتياجات والتحديات التي تواجه المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية. كما تم مناقشة سبل تعزيز جهود الجهات المختصة لتحسين مستوى الخدمات الأساسية ودعم مشاريع التنمية في مناطق الجنوب، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين .

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يستقبل القنصل السوداني لبحث أوضاع النازحين السودانيين وتعزيز التعاون المشترك

بنغازي: الخميس 25 يونيو 2026.م استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب،” يوسف إبراهيم العقوري “، اليوم الخميس القنصل العام لجمهورية السودان الشقيقة السيد ” عبد الرحمن رحمة الله ” وذلك لبحث أوضاع المواطنين والنازحين السودانيين المتواجدين في ليبيا، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها السودان، ومناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك. وتناول اللقاء تطورات الأوضاع الإنسانية في السودان وانعكاساتها على المواطنين السودانيين، إلى جانب أوضاع النازحين السودانيين المقيمين في ليبيا، والجهود المبذولة لتقديم التسهيلات اللازمة لهم، بما ينسجم مع الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الليبي والسوداني. وأكد العقوري خلال اللقاء أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين الجهات المختصة في البلدين، بما يسهم في معالجة القضايا الإنسانية وتخفيف معاناة المتضررين، مشدداً على حرص مجلس النواب على دعم كل الجهود التي تعزز الاستقرار والتضامن بين الشعوب الشقيقة. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المتبادل، بما …

أكمل القراءة »

عضو مجلس النواب عضو البرلمان العربي حسن الطاهر البرغوثي يشارك في أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

القاهرة : الاربعاء 24 يونيو 2026.م شارك عضو مجلس النواب عضو البرلمان العربي السيد حسن الطاهر البرغوثي اليوم الاربعاء في أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية والذي يأتي بالشراكة مع الاتحاد البرلماني العربي . حيث ناقشت اللجنة عدداً من مشروعات القرارات والرؤية التي أعدها البرلمان العربي حول ” السيادة الرقمية العربية و حماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي ” تمهيدا لرفعها الى المؤتمر الذي سوف يعقد بحضور رؤساء المجالس و البرلمانات العربية يوم السبت القادم .

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب يلتقي عدداً من ممثلي الشركات الصينية

بنغازي : الثلاثاء 23 يونيو 2026.م التقى رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب، السيد “بدر علي سليمان”، اليوم الثلاثاء عدداً من ممثلي الشركات الصينية، وذلك لبحث فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري واستكشاف الإمكانات المتاحة للاستثمار في ليبيا. وتناول اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها ليبيا في عدد من القطاعات الاقتصادية، إلى جانب استعراض مقومات السوق الليبي وما يوفره من فرص للشركات الأجنبية الراغبة في الدخول إليه والمساهمة في تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية.

أكمل القراءة »

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يعرب عن شكره وتقديره لرئيس ديوان مجلس النواب بمناسبة النجاح الباهر في تنظيم فعاليات المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي

بنغازي : الثلاثاء 23 يونيو 2026.م أعرب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد “مصباح دومة ” عن بالغ شكره وتقديره وعميق امتنانه إلى رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله المصري الفضيل، بمناسبة النجاح الباهر الذي تحقق في تنظيم فعاليات المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي بمدينة بنغازي، مشيداً بدوره القيادي البارز وحرصه الدؤوب وتفانيه المشهود في الإشراف والمتابعة المباشرة لكافة مراحل الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الدولي الهام. كما ثمّن السيد مصباح دومة الجهود المتميزة التي بُذلت لإنجاح المؤتمر، موجهاً من خلال رئيس الديوان الشكر والتقدير إلى مدراء الإدارات العامة وكافة موظفي الديوان، ومعرباً عن فخره واعتزازه الكبيرين بالدور المحوري والجهد الاستثنائي الذي قام به فريق العمل، ولا سيما ما أظهروه من احترافية عالية في تقديم أعمال المساندة الفنية والإدارية للأمانة العامة للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، وتميزهم في إدارة ملف الدعم اللوجستي والتجهيز بكفاءة واقتدار. وأكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أن هذا النجاح التنظيمي والمظهر الحضاري المشرف الذي ظهرت …

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يتقدم ببالغ الشكر وعميق التقدير لرئيس ديوان المجلس على جهوده في إنجاح المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي

بنغازي : الاثنين 22 يونيو 2026.م بمناسبة اختتام فعاليات المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي الذي حضيت مدينة بنغازي باستضافته في الفترة من 15 إلى 16 يونيو الجاري توجه السيد رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي المستشار ” عقيلة صالح عيسى ” ببالغ الشكر وعميق التقدير للسيد رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري الفضيل ” على مجهوداته الاستثنائية ومتابعته الدؤوبة لكافة مراحل الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الدولي الهام. كما أعرب السيد رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي عن فخره واعتزازه الكبيرين بالمستوى الاحترافي الراقي وإتقان العمل المشهود الذي أظهره موظفو ديوان مجلس النواب وكافة الإدارات واللجان التي كلفت بمهام التجهيز والاشراف وتنظيم الأمور اللوجستية والفنية الخاصة بالمؤتمر بالإضافة الى دورهم المتميز في تقديم المساندة والدعم للأمانة العامة للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي. واختتم السيد رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي المستشار ” عقيلة صالح عيسى ” تهنئته للسيد رئيس الديوان الأستاذ ” …

أكمل القراءة »

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تعقد اجتماعاً مع نائبة المكلف بتسيير المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان

بنغازي : الاحد 21 يونيو 2026.م عقدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة “انتصار شنيب ” بحضور عضو مجلس النواب السيدة ” عائشة الطبلقي ” اليوم الأحد اجتماعاً مع نائبة المكلف بتسيير المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، السيدة “نعيمة العريبي”، وذلك بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي . وتناول الاجتماع سبل دعم المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وتعزيز قدرته على أداء المهام الموكلة إليه، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمله، والوقوف على الآليات الكفيلة بمعالجتها بما يسهم في الارتقاء بأدائه وتعزيز فاعليته.

أكمل القراءة »