أخبار الديوان

ديوان مجلس النواب يقدم تهانيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أكمل القراءة »

معالي رئيس ديوان مجلس النواب يعقد اجتماعاً مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا وعدد من خبراء برنامج انتر بارس

طبرق : الاربعاء 7 يوليو 2021.م عقد معالي رئيس ديوان مجلس النواب السيد ” عبدالله المصري الفضيل ” اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا سعادة السفير ” خوسيه ساباديل ” بحضور عدد من خبراء برنامج “انتر بارس” التابع للاتحاد الأوروبي و المعني بتعزيز قدرات البرلمانات. والقى معالي رئيس ديوان مجلس النواب السيد “عبدالله المصري الفضيل ” كلمة خلال الاجتماع رحب فيها بسعادة السفير “خوسيه ساباديل ” والسادة خبراء برنامج “انتر بارس “، شاكراً مجهوداتهم لإعداد مقترحات الشراكة الخاصة بين ديوان مجلس النواب الليبي والبرنامج . وأوضح معاليه بأن تعزيز العمل البرلماني سيكون له أثر كبير على الحكم الرشيد ومحاربة الفساد وتعزيز حقوق الإنسان في بلادنا ، مضيفاً بأنه تنتظرنا مهمة كبيرة في المرحلة القادمة، مرحلة جديدة من الإصلاح والتطوير وتعزيز المصالحة الوطنية والمجتمعية ولكي يتحقق ذلك ينبغي بناء قدرات ديوان مجلس النواب لما يمثله بحسب اختصاصاته من دور رئيسي في مساعدة المشرع حتى يتمكن من ... أكمل القراءة »

موظفي ديوان مجلس النواب يشاركون عبر التقنية الافتراضية في مؤتمر البرلمان الإلكتروني للاتحاد البرلماني الدولي

طبرق : الاثنين 28 يونيو 2021.م شارك موظفي إدارة تقنية المعلومات و إدارة شؤون المجلس بديوان مجلس النواب عبر التقنية الافتراضية في مؤتمر البرلمان الإلكتروني للعالم الافتراضي للاتحاد البرلماني الدولي(IPU). تأتي هذه المشاركة في مؤتمر البرلمان الإلكتروني للاتحاد البرلماني الدولي بتوجيهات معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ “عبدالله المصري” وذلك لتبادل الخبرات في مجال عملهم مع نظرائهم في برلمانات العالم. حيث كانت المشاركة في خمس محاور رئيسية تمثلت في البرلمان الرقمي، البيانات الأساسية، البيانات في البرلمانات الرقمية، الذكاء الاصطناعي ، تمكين البرلمانيين الرقميين، كما تم مناقشة موضوعات المؤتمر عبر ثلاثة مسارات وهي قيادة الفكر والتي تضمنت مناقشات استراتيجية حول الاتجاهات والأفكار وتبادل الآراء حول الابتكارات في الأدوات والخدمات الرقمية بالإضافة إلى الإبداع المشترك حول كيفية معالجة القضايا الرئيسية التي أثيرت خلال المؤتمر. أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يُقيم محاضرات توعوية للرفع من كفاءة الموظفين

طرابلس : الثلاثاء 08 يونيو 2021 .م اقام ديوان مجلس النواب محاضرات توعوية في ” مدونة الأخلاقيات العامة والسلوك الوظيفي ” لموظفي فرع ديوان المجلس بمدينة طرابلس، وذلك حرصاً من معالي رئيس ديوان مجلس النواب “عبدالله المصري الفضيل ” على متابعة الانضباطية في تنظيم سير العمل والتزام كافة موظفي الديوان بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالديوان. حيث أقيمت المحاضرات بحضور نائب رئيس ديوان مجلس النواب ” د.رسمي بالروين ” وأشرفت على تنظيمها إدارة الشؤون الإدارية ومكتب التدريب والتطوير ومكتب دعم السياسات البرلمانية والبحوث. وتهدف هذه المحاضرات التوعوية التي أقيمت على مدى يومين إلى ترسيخ القيم الأخلاقية واحترام المسؤولية الوظيفية والارتقاء بمستوى أداء العاملين بمهنية وموضوعية، كما تهدف المحاضرات إلى شرح وتوضيح كل ما ورد بمواد ” مدونة الأخلاقيات العامة والسلوك الوظيفي ” لتحقيق أكبر قدر من الالتزام والانضباطية. أكمل القراءة »

معالي رئيس ديوان مجلس النواب يشارك في الاجتماع الاستثنائي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي

طبرق : الاربعاء 26 مايو 2021.م شارك معالي رئيس ديوان مجلس النواب السيد “عبدالله المصري الفضيل ” في الاجتماع الاستثنائي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي والذي كان تحت عنوان ” دور وتنظيم البرلمانات في وقت جائحة كورونا ” حيث ترأس الاجتماع سعادة رئيس جمعية الأمناء العامين في الاتحاد البرلماني الدولي. والقى معالي رئيس ديوان مجلس النواب كلمة نقل خلالها تحيات فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وتمنياته للمشاركين بالتوفيق والنجاح في هذا الاجتماع. كما توجه معاليه بالشكر لسعادة رئيس جمعية الأمناء العامين في الاتحاد البرلماني الدولي على عقد الاجتماع في هذه الظروف الاستثنائية لتفعيل دور عمل الجمعية نحو بناء شراكة قوية والتواصل بين الأمانات العامة للبرلمانات والمجالس الوطنية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي وتبادل المعلومات تجاه دور البرلمانات وآلية تنظيم عملها لتتمكن من الوفاء باستحقاقاتها في ظل جائحة وباء كورونا. وتناول معالي رئيس ديوان مجلس النواب خلال مشاركته إدارة الأزمات، حيث استعرض معاليه كيفية ... أكمل القراءة »

تهنئة ديوان مجلس النواب بمناسبة عيد الفطر المُبارك

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يُهنئ العاملين بالديوان وعُمال ليبيا بعيد العُمال

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي ومجلس النواب بمناسبة حلول شهر رمضان

أكمل القراءة »

معالي رئيس ديوان مجلس النواب يجتمع بمدراء الإدارات ويتفقد مقر المجلس ببنغازي

بنغازي : الأحد 11 ابريل 2021.م عقد معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري الفضيل ” اجتماعاً موسعاً بمدراء الإدارات والمكاتب بديوان مجلس النواب ، حيث أطلع معالي رئيس الديوان خلال الإجتماع على سير العمل بكافة الإدارات والمكاتب وفقاً للخطط الموضوعة للعام الجاري 2021.م ، كما أطلع معاليه على البرامج التدريبية خلال الأشهر المنقضية من العام الجاري لرفع من كفاءة العاملين بالديوان مؤكداً على ضرورة الإستفادة من الوقت في برامج تدريب وتطوير الموظفين عن بُعد في ظل الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس ” كورونا ” ، كما وأكد معاليه على وجوب التقيد الكامل بالإجراءات الاحترازية للتصدي للجائحة . وقام معالي رئيس ديوان مجلس النواب رفقة مدراء الإدارات والمكاتب والمهندسين المشرفين على أعمال صيانة المقر بجولة تفقدية لأعمال الصيانة لمقر مجلس النواب بمبنى الدعوة الإسلامية وما تم الإنتهاء منه كتجهيز قاعة انعقاد جلسات المجلس التي تم الإنتهاء منها لتصبح جاهزة لإنعقاد جلسات المجلس وعدد من قاعات الاجتماعات والمكاتب الإدارية ... أكمل القراءة »

مجلس النواب يكرم شركة الخليج العربي للنفط بمدينة طبرق

طبرق: الإثنين 22 مارس 2021م قام عضو لجنة الطاقة السيد “مفتاح الشاعري” ورئيس ديوان مجلس النواب المكلف الدكتور “رسمي بالروين” اليوم ، بزيارة إلى شركة الخليج العربي للنفط بمدينة طبرق. وتأتي هذه الزيارة من مجلس النواب للوقوف على أعمال العمرة السنوية التي تقوم بها الشركة لمصفاة طبرق  للنفط . وقام رئيس ديوان مجلس النواب المكلف الدكتور” رسمي بالروين ” بإلقاء كلمة بالإنابة عن معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري ” والذي أثنى فيها على الجهود المبذولة من قبل العاملين بشركة الخليج لإهتمامها بالعنصر الوطني وتقديم الدعم لهم وتشجيعهم لإنجاز العمرات السنوية لمصفاة طبرق.. وقال بالروين : ” نحي القائمين والعاملين بهذه المؤسسة وكما نعلم أن هذه المؤسسات تعمل بنظم دولية وأن تقوم كوادر ليبية بعمرة كاملة لمثل هكذا مؤسسات فهذا دليل على تراكم الخبرة والمعرفة”. وشكر رئيس ديوان مجلس النواب المكلف الدكتور “رسمي بالروين” القائمين على هذا العمل الجبار حاملا لهم تقدير واحترام مجلس النواب و معالي ... أكمل القراءة »