أخبار الديوان

محاضرة توعوية لمكتب الأمن والسلامة بديوان مجلس النواب

طبرق : 19 سبتمبر 2019.م في إطار تحسين وضمان جودة الأمن والسلامة والارتقاء باداء العاملين بديوان مجلس النواب ، نظم مكتب الأمن والسلامة بديوان مجلس النواب محاضرة توعوية للموظفين بديوان المجلس تحت عنوان ” إرشادات السلامة في الإدارات والمكاتب” بحضور مدير مكتب الأمن والسلامة ومدير مكتب متابعة وضمان الجودة ومدير إدارة الإعلام المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ومدير إدارة التقنية والمعلومات. وجاء في المحاضرة أهم الإرشادات التي تحقق أمن وسلامة العاملين بالديوان والتي تساهم بشكل كبير في التقليل من خطورتها وتوفر للموظف السلامة والراحة ، كما تم التأكيد فيها على كافة التعليمات التي يجب اتباعها للحد من المخاطر الممكن حدوثها أثناء تأدية العمل. وقدم شرح تفصيلي عن كيفية اتباع الإرشادات الأساسية والرئيسية من أجل ضمان القيام بالأعمال والانشطة اليومية بنجاح تام . هذا وتم توزيع مطويات توضيحية توعوية تعليمية تتناول كافة الإرشادات السلامة الواجب اتباعها في الإدارات والمكاتب بالديوان.     أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بالعام الهجري الجديد 1441

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بحلول عيد الأضحى المبارك

أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى

رئيس مجلس النواب ورئيس الديوان ورئيس افريقيا الوسطى

وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” ومعالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري ”  والوفد المرافق لهم لعاصمة جمهورية افريقيا الوسطى “بانقي ” قادما من جوهانسبرغ بجنوب افريقيا عقب مشاركته في أعمال المؤتمر العاشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية واجتماعات الأمناء العامون ، حيث التقى فخامة رئيس مجلس النواب برئيس جمهورية  افريقيا الوسطى ” فوستين تواديرا ” وسفير ليبيا المنشق عن حكومة السراج السيد ” حسين محمد محمود “. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يؤكد خلال كلمته في اجتماع رؤساء البرلمانات الإفريقية على الثوابت الوطنية

جوهانسبرج: الثلاثاء 06 اغسطس 2019.م شارك فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” رفقة معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري ” في اجتماع رؤساء البرلمانات الإفريقية صباح اليوم الثلاثاء بمدينة ” جوهانسبرج ” ضمن أعمال المؤتمر العاشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية واجتماعات الأمناء العامون للبرلمانات الإفريقية. حيث القى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار” عقيلة صالح ” كلمته الرسمية التي تناول من خلالها الدور التاريخي لليبيا في تأسيس الإتحاد الأفريقي وحرصها على امتدادها الافريقي وتطرق فخامة رئيس مجلس النواب إلى أزمة الهجرة غير الشرعية وأثرها على ليبيا وشعبها والحلول الكفيلة لإنهاء هذه الظاهرة  مؤكداً على حرص ليبيا ومجلس النواب الليبي على الجانب الإنساني لها،  كما وأكد على احترام ليبيا لكل المعاهدات الدولية ذات العلاقة بظاهرة الهجرة غير الشرعية ودعمها لأي جهد دولي يقضي بإنهاء ظاهرة الهجرة غير الشرعية. كما تناول فخامة رئيس مجلس النواب خلال كلمته الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وأكد فخامة رئيس مجلس النواب على ... أكمل القراءة »

معالي رئيس ديوان مجلس النواب يشارك في أعمال الأمانة العامة للبرلمان الافريقي

رئيس الديوان في اجتماع الأمانة العامة للبرلمان الافريقي جوهانسبرج 5.8.2019

جوهانسبرج : الإثنين 05 أغسطس 2019.م شارك معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري الفضيل ” في اجتماعات الأمناء العامين للبرلمانات الإفريقية بمدينة ” جوهانسبرج  ” التي عقدت على مدار اليوم بالفترتين الصباحية والمسائية اليوم الإثنين بحضور رئيس البرلمان الافريقي السيد ” روجي نكودو دانغ ” والأمين العام بالإنابة للبرلمان الافريقي السيد ” جالي هارو ” حيث شهدت اجتماعات اليوم بعد استعراض تقرير الانشطة السابقة لجمعية الأمناء العامين انتخاب وتنصيب اللجنة التنفيذية الجديدة لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الإفريقية ، كما تناولت الاجتماعات موضوع المؤتمر لهذا العام حول اللاجئين والعائدين والنازحين داخلياً في افريقيا وإيجاد حلول مستدامة للنزوح القسري وتقديم قرارات وتوصيات البرلمان الافريقي حولها ،بالإضافة إلى مناقشة منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية ودور البرلمانات الوطنية والإقليمية بالخصوص . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب ومعالي رئيس ديوان مجلس النواب يصلون ” جوهانسبرج ” للمشاركة في المؤتمر الأفريقي العاشر

جوهانسبرج : الأحد 04 اغسطس 2019.م وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” رفقة معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري ” مساء الأحد إلى مدينة ” جوهانسبرج ” بجنوب أفريقيا للمشاركة في أعمال المؤتمر العاشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية واجتماعات الأمناء العامون للبرلمانات الإفريقية المنعقد في “جوهانسبرج ” في الفترة من الخامس إلى السابع من أغسطس الجاري. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” فإن فخامة رئيس مجلس النواب سيشارك في اجتماعات رؤساء البرلمانات الإفريقية فيما سيشارك معالي رئيس ديوان مجلس النواب في اجتماعات الأمناء العامون للبرلمانات الإفريقية وأضاف ” بليحق ” بأن المؤتمر الإفريقي العاشر يأتي تحت عنوان ” إيجاد حلول مستدامة للهجرة القسرية من أجل تعجيل التكامل والتنمية في افريقيا ودور البرلمانات الوطنية والإقليمية”  ، وستناقش اجتماعات رؤساء البرلمانات والامناء العامون ” بحسب بليحق ” عدد من قضايا القارة الأفريقية حول إيجاد حلول مستدامة لوضع اللاجئين والعائدين والنازحين وإنهاء الحروب بالإضافة ... أكمل القراءة »

صحيفة صدى البرلمان في اصدارها الجديد

صدر العدد الجديد من صحيفة صدى البرلمان المتخصصة تتضمن اخبار وزيارات واجتماعات فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح والحوار الذي اجرته صحيفة اليوم السابع مع فخامة رئيس مجلس النواب في زيارة له سابقة لجمهورية مصر العربية كما تضمن العدد نشاطات اعضاء مجلس النواب الداخلية والخارجية بالولايات المتحدة الامريكية وكذلك اهتمت الصحيفة بتغطية اخبار ونشاطات ديوان مجلس النواب . هذا بالاضافة الي الصفحة الثقافية والمقالات السياسية وعن مجلس النواب وشرعنة العمليات العسكرية للجيش الوطني ضد الارهاب والمليشيات المسلحة . أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يحتفي باليوم العالمي لمكافحة إساءة إستعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها

طبرق : الاربعاء 31 يوليو 2019. م انطلاقاً من الدور التوعوي لمكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب واحتفاءاً باليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها ،اقام مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب اليوم بمقر الديوان محاضرة توعوية بعنوان ” مكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها ” بحضور معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله المصري ومدراء الإدارات والمكاتب وكافة موظفي ديوان مجلس النواب. حيث تناولت المحاضرة مخاطر هذه الآفة من عدة جوانب في مقدمتها الجانب الصحي واثرها على صحة الإنسان حيث وضحت المحاضرة الدكتورة نجاح اسباق طاهر خطورة هذه الآفة على الصحة العامة ، فيما قدم الدكتور محمد شعيب شرحاً مفصلاً عن مدى تأثير هذه الآفة على المجتمع وما يترتب عليها من دمار للفرد والأسرة ، كما قدمت الأستاذة مريم حسين عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور شرحاً لكل ما يتعلق بهذه الآفة من الناحية القانونية وسبل مكافحتها والقضاء عليها . واشاد معالي رئيس ديوان ... أكمل القراءة »

رئاسة ديوان مجلس النواب تقدم بلاغاَ للنائب العام بشأن قيام أشخاص من طرابلس باختلاس أموال موجودة بحساب خاص بالمجلس.

مدير الإدارة القانونية أشرف الدوس

صرح مدير إدارة الشؤون القانونية بديوان مجلس النواب أشرف الدوس بأن هناك اشخاص يدعون انهم يمثلون ديوان المجلس في مدينة طرابلس استولوا على حساب المجلس بالمدينة وذلك بنقل المبالغ الموجودة به، حيث قاموا بتوجيه خطاب إلى إدارة المصرف بتغيير التوقيعات المعتمدة لديهم للمخولين بالصرف، مما يشكل قانونا جرائم تزوير واستلاء على المال العام المعاقب عنها بقانون العقوبات الليبي. وتابع الدوس بأن ديوان مجلس النواب أعد كتاب ممهوراً بتوقيع سيادة رئيس الديوان موجهاً إلى السيد مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام بضرورة تحريك الدعوى الجنائية ضد المعتدين وكذلك ارجاع هذه المبالغ إلى حساب مجلس النواب، لافتاً إلى تعهد مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام بالقيام بدوره. وأضاف مدير إدارة الشؤون القانونية بديوان مجلس النواب بأن الإدارة القانونية وجهت خطاباً إلى إدارة قضايا الحكومة بضرورة توجيه إخطار على يد محضر إلى كل من يقوم بهذه التصرفات المخالفة للقانون وتحميله المسؤولية بإهدار المال العام. كما توجهت الإدارة القانونية إلى كافة الأجهزة الرقابية التابعة ... أكمل القراءة »