أخبار الديوان

ديوان مجلس النواب يُقدم تعازيه للنائب مفتاح عيسى الكرتيحي في وفاة والده

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يُقدم تعازيه للنائب عصام الجهاني في وفاة شقيقه

أكمل القراءة »

اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي بديوان مجلس النواب

الاربعاء: 06 نوفمبر 2019.م في إطار خطة العمل التدريبية لمكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب للعام 2019.م وبناءً على توجيهات معالي رئيس ديوان مجلس النواب للاهتمام بالتدريب والتطوير والرفع من مستوى أداء كافة العاملين بالديوان  اختتمت ظهر اليوم بقاعة التدريب بديوان مجلس النواب الدورة التدريبية الخاصة بالتخطيط الإستراتيجي وإعداد البرامج الزمنية للسادة مدراء الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام بالديوان التي ينظمها مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب ويقدمها الدكتور صلاح معتوق رمضان ، حيث استمرت الدورة  لاربعة أيام متتالية في كيفية وضع الخطط الإستراتيجية لتطوير مستوى الأداء والتخطيط من خلال البرامج الزمنية التي توضع  للوصول للأهداف المرجوة لكل إدارة والاستفادة من علم وضع الخطط الإستراتيجية في هذا الصدد . أكمل القراءة »

عدد من موظفي ديوان مجلس النواب يشاركون في ورشة عمل حول دور اللجان البرلمانية

تونس: الخميس 24 أكتوبر 2019.م في إطار الرفع من مستوى الأداء وكفاءة الموظفين والعاملين بديوان مجلس النواب وضمن التعاون بين مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب والمعهد الوطني الديمقراطي (NDI) يشارك عدد من موظفي ديوان مجلس النواب في ورشة العمل المقامة في العاصمة التونسية التي ينظمها المعهد الوطني الديمقراطي (NDI)  حول ( دور اللجان البرلمانية ) المهام والمسؤوليات وتطوير الأداء من واقع التجارب الدولية لبرلمانات الدول المتقدمة في النظام الديمقراطي ، وذلك لتحقيق الاستفادة لموظفي الديوان من خلال الخبرات والتجارب الدولية لدى المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) حيث تستمر ورشة العمل لمدة يومين بالعاصمة تونس. أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب وكافة العاملين بالديوان ينعون فقيد الوطن الفنان الراحل صالح الابيض

نعـي و تعزية بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبمزيد من الآسى والحزن ينعى رئيس ديوان مجلس النواب الليبي وكافة العاملين بالديوان فقيد الوطن الفنان القدير الراحل صالح مفتاح الأبيض الذي اجتمع على حبه كافة أبناء الشعب الليبي وأدخل البهجة والفرح والسرور لكل بيت ليبي ورسم الإبتسامة على وجوهنا جميعاً وتوحد في حبه أبناء شعبنا ونحن في أمس الحاجه إلى ما يجمع شملنا. ونتقدم بخالص تعازينا وصادق مواساتنا القلبية إلى أُسرة الفقيد الراحل وذويه والأسرة الفنية وأهالي مدينة بنغازي وجميع محبيه وكافة أبناء الشعب الليبي سائلين المولى سبحانه وتعالى ان يلهمهم ويلهمنا جميل الصبر والسلوان وان يتقبله بواسع الرحمة وان يسكنه فسيح جناته. ” إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ” رئيس ديوان مجلس النواب الليبي الإثنين 22 صفر 1441.هــ الموافـــق لــــ 21 أكتوبر 2019. م أكمل القراءة »

محاضرة توعوية لمكتب الأمن والسلامة بديوان مجلس النواب

محاضرة لمكتب الأمن والسلامة بالديوان

طبرق : 19 سبتمبر 2019.م في إطار تحسين وضمان جودة الأمن والسلامة والارتقاء باداء العاملين بديوان مجلس النواب ، نظم مكتب الأمن والسلامة بديوان مجلس النواب محاضرة توعوية للموظفين بديوان المجلس تحت عنوان ” إرشادات السلامة في الإدارات والمكاتب” بحضور مدير مكتب الأمن والسلامة ومدير مكتب متابعة وضمان الجودة ومدير إدارة الإعلام المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ومدير إدارة التقنية والمعلومات. وجاء في المحاضرة أهم الإرشادات التي تحقق أمن وسلامة العاملين بالديوان والتي تساهم بشكل كبير في التقليل من خطورتها وتوفر للموظف السلامة والراحة ، كما تم التأكيد فيها على كافة التعليمات التي يجب اتباعها للحد من المخاطر الممكن حدوثها أثناء تأدية العمل. وقدم شرح تفصيلي عن كيفية اتباع الإرشادات الأساسية والرئيسية من أجل ضمان القيام بالأعمال والانشطة اليومية بنجاح تام . هذا وتم توزيع مطويات توضيحية توعوية تعليمية تتناول كافة الإرشادات السلامة الواجب اتباعها في الإدارات والمكاتب بالديوان.     أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بالعام الهجري الجديد 1441

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بحلول عيد الأضحى المبارك

أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى

رئيس مجلس النواب ورئيس الديوان ورئيس افريقيا الوسطى

وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” ومعالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري ”  والوفد المرافق لهم لعاصمة جمهورية افريقيا الوسطى “بانقي ” قادما من جوهانسبرغ بجنوب افريقيا عقب مشاركته في أعمال المؤتمر العاشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية واجتماعات الأمناء العامون ، حيث التقى فخامة رئيس مجلس النواب برئيس جمهورية  افريقيا الوسطى ” فوستين تواديرا ” وسفير ليبيا المنشق عن حكومة السراج السيد ” حسين محمد محمود “. أكمل القراءة »