رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يستقبل القنصل السوداني لبحث أوضاع النازحين السودانيين وتعزيز التعاون المشترك

بنغازي: الخميس 25 يونيو 2026.م
استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب،” يوسف إبراهيم العقوري “، اليوم الخميس القنصل العام لجمهورية السودان الشقيقة السيد ” عبد الرحمن رحمة الله ” وذلك لبحث أوضاع المواطنين والنازحين السودانيين المتواجدين في ليبيا، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها السودان، ومناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع الإنسانية في السودان وانعكاساتها على المواطنين السودانيين، إلى جانب أوضاع النازحين السودانيين المقيمين في ليبيا، والجهود المبذولة لتقديم التسهيلات اللازمة لهم، بما ينسجم مع الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الليبي والسوداني.
وأكد العقوري خلال اللقاء أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين الجهات المختصة في البلدين، بما يسهم في معالجة القضايا الإنسانية وتخفيف معاناة المتضررين، مشدداً على حرص مجلس النواب على دعم كل الجهود التي تعزز الاستقرار والتضامن بين الشعوب الشقيقة.
كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المتبادل، بما يخدم مصالح البلدين ويعزز العلاقات الأخوية بين ليبيا والسودان.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يتلقى برقية تهنئة من نائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط

الخميس : 25 يونيو 2026 .م تلقى رئيس مجلس النواب الليبي رئيس المجلس البرلماني الآسيوي …