جلسة مجلس النواب
من الأرشيف

مجلس النواب الليبي يعقد جلسة مغلقة بشأن أحداث سرت

طبرق : الثلاثاء 18 أغسطس 2015م

 

عقد مجلس النواب  صباح يوم أمس الإثنين جلسة استثنائية مغلقة بمقر المجلس في مدينة طبرق، ترأسها فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” وبحضور أغلبية الأعضاء ، حيث خصصت الجلسة لمناقشة واستعراض الأحداث السياسية والعسكرية التي تمر بها مدينة سرت.

 

وأكد فخامة رئيس مجلس النواب، بأنه قام وبالتنسيق مع لجنة الدفاع بالاتصال مع قيادات الجيش الليبي لمعرفة الخطوات التي يمكن اتخاذها لإيقاف تمدد الجماعات الإرهابية في ليبيا .

 

وأوضح المتحدث الرسمي لمجلس النواب، السيد “فرج هاشم”، أن مجلس النواب قد قرر مخاطبة المجتمع الدولي حسب القوانين والأعراف الدولية للمساعدة في محاربة ما يعرف بتنظيم( داعش)، مشيراً في الوقت نفسه إلى قرار تفعيل مجلس الأمن القومي بالبلاد حسب ما ورد في الإعلان الدستوري.

 

وأضاف “بوهاشم”: “إن الجلسة قد خلصت إلى استدعاء رئيس الأركان ووزير المالية ومحافظ ليبيا المركزي ومساءلتهم بخصوص قصور أداء الجيش الليبي وتأخر وصول التمويل والدعم إلى الجبهات التي تحارب الإرهاب و أن الاستدعاء سيكون في الجلسات القادمة، حيث تعكف لجنة الأمن القومي على عقد اجتماع عاجل لتحديد موعد الاستدعاء.

 

من جانبه أكد عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان الدكتور “عمر غيث” أن الجلسة جاءت نتيجة لامتعاض بعض النواب من عدم سرعة استجابة مجلس النواب على ما يحدث في مدينة سرت وما تتعرض له من أحداث دامية وخطف وقتل على يد ما يعرف بتنظيم “داعش”.

 

وأشار “غيث” في كلمته إلى قيام بعض النواب ومبادرتهم بشكل شخصي بالاتصال بالجهات والأطراف العربية والدولية ومنها البرلمان العربي لتوصيل الصورة الحقيقية للأحداث الجارية، وقيام البعض الآخر بالاتصال برئاسة الاركان لاستيضاح الأمر، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية انعقاد جامعة الدول العربية بخصوص الأوضاع الانسانية بالمدينة .

وعلي صعيد متصل قال عضو مجلس النواب عن مدينة الأصابعة السيد “عبدالوهاب زويل” :  “الجلسة كان موضوعها يتمحور بصفة عامة على مجموعة من النقاط ولكنها كلها أجلت للجلسة القادمة بسبب الأوضاع السياسية والعسكرية الجديدة التي تسود مدينة سرت .

وتجدر الإشارة إلى أنه كان هناك لوماً شديداً من قبل بعض النواب لعدم سرعة انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب بشأن الاحداث الجارية بالمدينة ولكن تبين بعد ذلك أن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” وسيادة النائب الأول السيد “محمد شعيب”، قد قاموا بإجراء سابق وهو الاتصال بالعديد من الأطراف الدولية للمشاورة في قضية محاربة الإرهاب والمتمثلة في ما يعرف بتنظيم ” داعش”.

شاهد أيضاً

ديوان مجلس النواب يتقدم بالتعزية للنائب مصطفى بقوشة في وفاة شقيقه

اترك رد