رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية: ابرام العديد من العقود التي سوف تساهم في سد عجز مصادر المياه بمدينة طبرق .

رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية: ابرام العديد من العقود التي سوف تساهم في سد عجز مصادر المياه بمدينة طبرق .

طبرق: الإثنين 2 يناير 2017م

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية المكلف السيد “عوض على عبدالله” أن المؤسسة تعاني الكثير من المشاكل التي تتعلق بالمياه والصرف الصحي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية عقب جلسة المساءلة للحكومة المؤقتة أن كافة مناطق ليبيا تعاني من نقص في مصادر الامداد المائي. وفيما يخص مدينة طبرق تم إبرام العديد من العقود التي سوف تساهم في سد عجز مصادر الامداد المائي ورفع المعاناة عن المواطن بالمدينة  .

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية، أنه قد تم صدور ثلاث قرارات من مجلس الوزراء بمنح الأذن للمؤسسة وتخصيص القيمة المالية للمشروع، حيث شملت القرارات؛ صيانة الغلاية رقم “83” وصيانة خطوط المبخرات ومستلزمات تشغيل للمحطة بقيمة أحد عشر مليون دينار .

وتابع “عبدالله” فيما يخص صيانة الغلاية رقم “83”، بأن الشركة العامة لتحلية مياه البحر إحدى الشركات التابعة للمؤسسة لديها ترسية سابقة مع شركة من سلوفانيا بقيمة أثنين مليون دينار وتم التواصل معها .

يشار إلى أن جلسة مجلس النواب اليوم شهدت مناقشة مشاكل شح المياه بمدينة طبرق .

اترك رد