فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

pan

شرم الشيخ : 30 مارس 2015م

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح “، أمس الأحد في مقر إقامته  بشرم الشيخ الأمين العام للأمم المتحدة السيد “بان كي مون” يرافقه المبعوث الأممي لدى ليبيا، السيد “برناردينو ليون” بحضور الوفد المرافق لفخامة الرئيس الذي يضم السادة النواب : “صالح قلمة “، “عبدالسلام نصية”، “منى ادم “، “إبراهيم الدرسي”، “عادل مولود محفوظ” و وزير الخارجية الليبي السيد “محمد الدايري” .

وتناول اللقاء الذي يأتي على هامش إجتماعات القمة العربية،آخر تطورات الأوضاع في ليبيا ومستجدات الحوار الليبي، حيث أكد  فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” للأمين العام للأمم المتحدة، على أن مجلس النواب دعا  للحوار ولا زال يؤمن بالحل السياسي للأزمة الليبية ولكن وفق مبادئ وثوابت اشترطها وصوت عليها أعضاء مجلس النواب الليبي بالإجماع.

وأوضح فخامة الرئيس أن مجلس النواب يدعم الحوار بثوابته الوطنية التي صوت عليها، مطالباً برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي الذي يحارب الإرهاب والتطرف.

من جهته أطلع الأمين العام للأمم المتحدة، السيد “بان كي مون” فخامة الرئيس على رؤيته للحوار الليبي ، مؤكداً على أن مجلس النواب هو الجسم الشرعي الوحيد الذي جاء نتاجاً لانتخابات نزيهة.

اترك رد