كتلة السيادة الوطنية تناقش اوضاع مدينة بنغازي مع المجلس البلدي بالمدينة

كتلة السيادة الوطنية تناقش اوضاع مدينة بنغازي مع المجلس البلدي بالمدينة

بنغازي : السبت 19 مارس 2016 م

اجتمع اعضاء كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب مع أعضاء المجلس البلدي بنغازي تم خلال الاجتماع مناقشة المشاكل والعراقيل التي تعيق المجلس البلدي عن أداء مهامه .

 قدم عميد بلدية بنغازي السيد عمر البرعصي شرحا مفصلا حول المختنقات والإشكاليات التي تواجه المدينة , لافتا ًإلى أن المجلس قد خاطب  الحكومة المؤقتة بهذا الصدد , مشيراً الى أن المجلس البلدي لم يتلقى أي دعم أو رد على أرض الواقع لهذه المراسلات.

وأوضح البرعصي بأن المجلس البلدي لم يستلم من الحكومة إلا مبلغ ثلاثين مليون دينار طيلة الفترة السابقة تم صرفها على كافة المؤسسات بالمدينة منها المدنية والخدمية والعسكرية لأفتاً الى أن هناك جهات تم الصرف عليها من ميزانية البلدي ليس هو صاحب الاختصاص في ذلك كالأجهزة الأمنية بكافة تخصصاتها.

وذكر عضو مجلس النواب وكتلة السيادة الوطنية مفتاح كويدير بأنه هناك مقترح مقدم لفخامة رئيس مجلس النواب بشأن إعادة إعمار المدينة مشيرا إلى  العراقيل التي تواجه الحكومة  المؤقتة ومجلس النواب بخصوص  عدم وجود ميزانية عامة للدولة طيلة الفترة السابقة .

وكشف  كويدير بأن  الحكومة المؤقتة اقترضت مليار ومئتان الف دينار ليبي لتسيير أعمالها الفترة الماضية لافتاً بأن أعضاء مجلس النواب عن مدينة بنغازي كانوا قد طالبوا من رئاسة المجلس بالالتفات للمدينة وأعطاها القدر الأكبر من الاهتمام كونها دفعة ضريبة كبيرة في محاربتها على للإرهاب والوقوف مع المؤسسات الشرعية في ليبيا.

اترك رد