لجنة المالية تستلم  الميزانية  المقدمة من الحكومة المؤقتة وتخاطب المركزي بعدم التعامل مع ميزانية المجلس الرئاسي .

لجنة المالية تستلم الميزانية المقدمة من الحكومة المؤقتة وتخاطب المركزي بعدم التعامل مع ميزانية المجلس الرئاسي .

طبرق: الثلاثاء 10 يناير 2017م

قال رئيس لجنة المالية السيد “عمر تنتوش” أن اللجنة خاطبت محافظ ليبيا المركزي بشأن التزام المصرف بصرف المصروفات الطارئة والضرورية لتسيير الأعمال اليومية للدولة الليبية والتي تتمثل في الباب الأول وما في حكمه .

وأضاف رئيس لجنة المالية أن المخاطبة تضمنت ايضاً مصروفات تخص قطاع الصحة ودعم المؤسسة الوطنية للنفط ودفع ديون لجان العلاج في الخارج تفادياً لرفع قضايا على الدولة الليبية، موضحاً أن الدولة ملزمة بدفع المرتبات .

وكشف رئيس لجنة المالية بمجلس النواب السيد “عمر تنتوش” أن اللجنة استلمت الميزانية المقدمة من قبل الحكومة الليبية المؤقتة والتي يقدر الباب الأول منها بحوالي 20 مليار د.ل والباب الثاني يقدر 5 مليار د.ل والباب الثالث المخصص للتنمية يقدر3 مليار و800 مليون د.ل  والباب الرابع والذي يخص الدعم وموازنة الأسعار 10 مليار و600 مليون  د.ل  بأجمالي ميزانية 40 مليار د.ل وبعجز ميزانية 17 مليار .

وذكر رئيس لجنة المالية بأنه تم مخاطبة المصرف المركزي بعدم التعامل مع أي ميزانية مقدمة من المجلس الرئاسي المقترح واحترام النظم المعمول بها في الدولة، لافتاً إلى أنه لا ميزانية بدون قانون صادر عن مجلس النواب.

وأشار “تنتوش” إلى أن الميزانية المقدمة من الحكومة الليبية المؤقتة سيتم مناقشتها خلال اجتماع لجنة المالية المقبل، بالإضافة إلى متابعة مصرف الساحل والصحراء الذي يعمل بالساحة الإفريقية والغاء شراكة مصرف التجارة والتنمية مع الشريك القطري وأسباب عدم اعتماد الغاءها.

اترك رد