لجنة المالية والموازنة والتخطيط العامة تجتمع وتعرض الميزانية العامة المقدمة من الحكومة المؤقتة ..

لجنة المالية والموازنة والتخطيط العامة تجتمع وتعرض الميزانية العامة المقدمة من الحكومة المؤقتة ..

طبرق: الثلاثاء 31 يناير 2017م

عقدت لجنة المالية والموازنة والتخطيط العامة يوم أمس الإثنين اجتماعها العادي بمقر ديوان مجلس النواب، برئاسة الدكتور “عمر تنتوش” وحضور أغلب أعضائها.

وقال رئيس اللجنة الدكتور “عمر تنتوش” أن اللجنة قامت باستعراض الميزانية العامة المقدمة من الحكومة المؤقتة وأخذ الآراء والمقترحات بالخصوص وتوصلت إلى آلية عقد لقاء مع السيد وزير المالية بالحكومة المؤقتة وأذرع الرقابة المتمثلة في  ديوان المحاسبة، جهاز الرقابة الإدارية والمصرف المركزي وذلك يوم الأربعاء بمدينة البيضاء الموافق 1فبراير2017م لوضع اللمسات الأخيرة والتعديلات الواجبة في الميزانية العامة للدولة .

كما ناقشت اللجنة أيضاً ما انتهت إليه سنه 2016 من مصروفات وإيرادات وستضع التصور لما آلت إليه هذه الميزانية بردود قانونية وإيضاح القصور من الحكومة المؤقتة بإرسال الميزانية في وقتها.

الجدير بالذكر أن ميزانية 2016 كانت قد تأخرت في ورودها لمجلس النواب حسب ما ذكر رئيس اللجنة حيث وصلت عند بداية الربع الرابع  لسنه 2016 ولم تجد اللجنة الوقت الكافي لإنهاء الميزانية واعتمادها باعتبار أن جميع قرارات التخصيص من الحكومة المؤقتة صدرت ولم ترد إلى اللجنة ولم يأخذ فيها الأذن بالصرف من السلطة التشريعية .

وأكد الدكتور عمر تنتوش أن اللجنة الآن عاكفة على وضع ردود قانونية لرئاسة مجلس النواب لغلق هذا الملف والانتقال للملف الثاني “ميزانية العام 2017″ وتقديمها لأعضاء مجلس النواب للتصويت عليها واعتمادها .

اترك رد