مشاركة النائبة / د. سلطنة المسماري والنائبة / أ. أمال بعيو في الاجتماع التشاوري حول ( وضع المرأة في السياسة ) المنعقد في بيروت

بيروت : الأربعاء 05 أغسطس 2015م

 حضرت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب، الدكتورة “سلطنة المسماري” ونائب رئيس اللجنة، الدكتورة “أمال بعيو”، فاعليات الاجتماع التشاوري حول وضع المرأة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السياسة ، حيث عُقد الاجتماع في الفترة من الثالث والعشرين حتى الخامس والعشرين من يوليو الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور ومشاركة ممثلات عن ( العراق ـ اليمن ـ تونس ـ مصر ـ ليبيا ).

و تناول الاجتماع مناقشة جملة من النقاط المطروحة ومنها وضع المرأة في الدولة العربية والتي مرت بجملة من التحولات السياسية ومدى مشاركتها في تلك العملية وماهي أهم مكاسب النساء في ظل هذه التحولات وأهم التحديات التي تواجهها، كما تمت مناقشة مدى قيام النساء في هذه المناطق بتشكيل جماعات دعم ومناصرة لقضايا النساء من أجل بلورة خطاب نسوي سياسي قوي قادر على إبراز قضايا المرأة والدفاع عنها .

وتجدر الإشارة إلى أن من أبرز الشخصيات التي حضرت الاجتماع السيدة القاضية  “كلثوم بن كنو” المرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية التونسية للعام 2014 والتي قُدمت تجربتها السياسية كتجربة رائدة في المجال السياسي .

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور السيد رئيس مجلس النواب

 القبة : الاحد 19 مايو 2024.م زار وفد من المجلس الأعلى للدولة السيد رئيس مجلس …

اترك رد