أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية يلتقون بالفريق حجازي في القاهرة

أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية يلتقون بالفريق حجازي في القاهرة

القاهرة: الخميس23فبراير 2017م

التقى السادة أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية مساء الخميس برئاسة معالي النائب الثاني لفخامة رئيس مجلس النواب الدكتور “احميد حومة” برئيس اللجنة المصرية المكلفة بالملف الليبي ، الفريق “محمود حجازي” وباقي أعضاء اللجنة في العاصمة المصرية القاهرة.

واستُعرض خلال هذا اللقاء نتائج الاجتماعات التي استضافتها القاهرة خلال الفترة القريبة الماضية والخطوات العملية التي تبلورت خلال تلك الاجتماعات للخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية في ليبيا .
وأعرب الحاضرون عن التزامهم بالثوابت الوطنية التي تؤكد على وحدة التراب الليبي وحرمة الدم والحفاظ على مؤسسات الدولة ووحدة المؤسسة العسكرية ولحمة شعبها للإسراع برفع المعاناة عن الشعب الليبي والعمل على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر دون إقصاء أو تهميش وتعزيز المصلحة الوطنية ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب ورفض التدخلات الخارجية .
وأكد نواب الجنوب على بذل كافة الجهود لتفعيل الآليات المتوافق عليها للخروج من الأزمة الراهنة والإسراع بدعم تشكيل اللجنة الممثلة لأعضاء مجلس النواب والمعنية ببحث الصيغ التوافقية لتسوية الشواغل الرئيسية في إطار الاتفاق السياسي الليبي .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …

اترك رد