صالح قلمة

مجلس النواب يواصل مساءلة الحكومة الليبية المؤقتة

طبرق: الثلاثاء 3 يناير 2017م
قال مقرر مجلس النواب السيد “صالح قلمة” عقب جلسة اليوم بخصوص مساءلة الحكومة الليبية المؤقتة أن المجلس واصل استجواب الحكومة المؤقتة، حيث بدأت المساءلة بمحافظ مركز ليبيا المركزي الذي طرحت عليه بعض التساؤلات والاستفسارات وأدلى بما لديه من إجابات  ومن ثم رئيس الهيئة الرقابية ، كما قام رئيس الحكومة بالكثير من المداخلات والردود التي تتطلب الإجابة المباشرة.

يذكر أنه قد تم مناقشة الأماكن الشاغرة في بعض الوزارات خاصة وزارة العدل والداخلية والخارجية وأسباب تعثر إيجاد وزراء لها، إلى جانب مساءلة وزير الشؤون الاجتماعية في بعض القضايا العالقة بالنازحين والإعانات الاجتماعية.
وأضاف “قلمة” أنه قد تم تحديد أربع وزارات أخرى للمساءلة الأسبوع القادم وهي وزارة الحكم المحلي وهيئة الشباب والرياضة وهيئة النفط وهيئة الكهرباء، لكى تتم المسائلة بشكل كامل .
واختتم مقرر مجلس النواب قائلا: “إننا نقدر الظروف الراهنة التي تعمل بها الحكومة المؤقتة ولم نجد حتى الآن ذلك التقصير الواضح والكبير الذي يتطلب سحب الثقة من الحكومة ونتيجة لضيق الوقت لم تستوفي الجلسة كامل الاجابات المطلوبة من الحكومة المؤقتة والتي تم تحديدها مسبقاً بإحدى عشر نقطة من أعضاء مجلس النواب ولذلك علقت جلسة الاستجواب إلى الأسبوع القادم “.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …

اترك رد