عضو مجلس النواب عضو البرلمان العربي حسن الطاهر البرغوثي يشارك في أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

القاهرة : الاربعاء 24 يونيو 2026.م شارك عضو مجلس النواب عضو البرلمان العربي السيد حسن الطاهر البرغوثي اليوم الاربعاء في أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية والذي يأتي بالشراكة مع الاتحاد البرلماني العربي . حيث ناقشت اللجنة عدداً من مشروعات القرارات والرؤية التي أعدها البرلمان العربي حول ” السيادة الرقمية العربية و حماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي ” تمهيدا لرفعها الى المؤتمر الذي سوف يعقد بحضور رؤساء المجالس و البرلمانات العربية يوم السبت القادم .

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب يلتقي عدداً من ممثلي الشركات الصينية

بنغازي : الثلاثاء 23 يونيو 2026.م التقى رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب، السيد “بدر علي سليمان”، اليوم الثلاثاء عدداً من ممثلي الشركات الصينية، وذلك لبحث فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري واستكشاف الإمكانات المتاحة للاستثمار في ليبيا. وتناول اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها ليبيا في عدد من القطاعات الاقتصادية، إلى جانب استعراض مقومات السوق الليبي وما يوفره من فرص للشركات الأجنبية الراغبة في الدخول إليه والمساهمة في تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية.

أكمل القراءة »

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يعرب عن شكره وتقديره لرئيس ديوان مجلس النواب بمناسبة النجاح الباهر في تنظيم فعاليات المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي

بنغازي : الثلاثاء 23 يونيو 2026.م أعرب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد “مصباح دومة ” عن بالغ شكره وتقديره وعميق امتنانه إلى رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله المصري الفضيل، بمناسبة النجاح الباهر الذي تحقق في تنظيم فعاليات المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي بمدينة بنغازي، مشيداً بدوره القيادي البارز وحرصه الدؤوب وتفانيه المشهود في الإشراف والمتابعة المباشرة لكافة مراحل الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الدولي الهام. كما ثمّن السيد مصباح دومة الجهود المتميزة التي بُذلت لإنجاح المؤتمر، موجهاً من خلال رئيس الديوان الشكر والتقدير إلى مدراء الإدارات العامة وكافة موظفي الديوان، ومعرباً عن فخره واعتزازه الكبيرين بالدور المحوري والجهد الاستثنائي الذي قام به فريق العمل، ولا سيما ما أظهروه من احترافية عالية في تقديم أعمال المساندة الفنية والإدارية للأمانة العامة للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، وتميزهم في إدارة ملف الدعم اللوجستي والتجهيز بكفاءة واقتدار. وأكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أن هذا النجاح التنظيمي والمظهر الحضاري المشرف الذي ظهرت …

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يتقدم ببالغ الشكر وعميق التقدير لرئيس ديوان المجلس على جهوده في إنجاح المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي

بنغازي : الاثنين 22 يونيو 2026.م بمناسبة اختتام فعاليات المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي الذي حضيت مدينة بنغازي باستضافته في الفترة من 15 إلى 16 يونيو الجاري توجه السيد رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي المستشار ” عقيلة صالح عيسى ” ببالغ الشكر وعميق التقدير للسيد رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري الفضيل ” على مجهوداته الاستثنائية ومتابعته الدؤوبة لكافة مراحل الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الدولي الهام. كما أعرب السيد رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي عن فخره واعتزازه الكبيرين بالمستوى الاحترافي الراقي وإتقان العمل المشهود الذي أظهره موظفو ديوان مجلس النواب وكافة الإدارات واللجان التي كلفت بمهام التجهيز والاشراف وتنظيم الأمور اللوجستية والفنية الخاصة بالمؤتمر بالإضافة الى دورهم المتميز في تقديم المساندة والدعم للأمانة العامة للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي. واختتم السيد رئيس مجلس النواب رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي المستشار ” عقيلة صالح عيسى ” تهنئته للسيد رئيس الديوان الأستاذ ” …

أكمل القراءة »

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تعقد اجتماعاً مع نائبة المكلف بتسيير المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان

بنغازي : الاحد 21 يونيو 2026.م عقدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة “انتصار شنيب ” بحضور عضو مجلس النواب السيدة ” عائشة الطبلقي ” اليوم الأحد اجتماعاً مع نائبة المكلف بتسيير المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، السيدة “نعيمة العريبي”، وذلك بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي . وتناول الاجتماع سبل دعم المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وتعزيز قدرته على أداء المهام الموكلة إليه، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمله، والوقوف على الآليات الكفيلة بمعالجتها بما يسهم في الارتقاء بأدائه وتعزيز فاعليته.

أكمل القراءة »

بيان لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب بشأن التصريحات الصادرة عن نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية حول ليبيا

أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب برئاسة النائب الثاني يشارك في أعمال منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي بالمملكة المغربية

مراكش : الجمعة 19 يونيو 2026م شارك وفد مجلس النواب، برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح دومة أوحيدة “، في أعمال الدورة الثانية لـ ” مُنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج العربي”، المنعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية يومي 19 و 20 من يونيو الجاري. ويضم وفد مجلس النواب كلاً من: رئيس الشعبة الليبية في برلمان البحر الأبيض المتوسط نائب مقرر مجلس النواب السيدة “صباح جمعة “، وعضوي الشعبة البرلمانية الليبية في برلمان البحر الأبيض المتوسط السادة النواب ” أبو الخير الشعاب “، و “محمد معتوق اجديد”. وكان في استقبال وفد مجلس النواب لدى وصولهم، السيد رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية “محمد ولد الرشيد”. ويُعد هذا المُنتدى منصة برلمانية دولية رفيعة المستوى تسعى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين برلمانات المنطقة الأورو-متوسطية ودول الخليج العربي، وبناء جسور التعاون الاقتصادي والتنموي؛ حيث يركز المشاركون على صياغة توصيات سياسية وتشريعية ملموسة لدعم الاستثمارات المشتركة، وإيجاد حلول مستدامة لملفات الأمن …

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يجتمع بالأمين العام لاتحاد المغرب العربي بحضور رئيس مجلس التخطيط الوطني

الخميس : 18 يونيو 2026.م عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، السيد يوسف العقوري، اجتماعاً مع سعادة السفير طارق بن سالم، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، بمقر الأمانة العامة للاتحاد، بحضور رئيس مجلس التخطيط الوطني، السيد أحمد بريدان، وذلك لبحث سبل تنشيط وتفعيل مؤسسات الاتحاد وتعزيز العمل المغاربي المشترك. وخلال الاجتماع، ثمّن السيد العقوري الجهود التي تبذلها الأمانة العامة للحفاظ على مؤسسات اتحاد المغرب العربي والعمل على إعادة تفعيل دوره بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة. وأكد العقوري أن اتحاد المغرب العربي يمثل أحد أهم المشاريع الوحدوية في المنطقة، لما يجسده من روابط تاريخية وثقافية وحضارية مشتركة بين الدول الأعضاء، مشدداً على أن تعزيز العمل المغاربي المشترك يعد ضرورة استراتيجية لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة. كما جدد دعم مجلس النواب الليبي، من خلال لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لكافة الجهود الرامية إلى تنشيط مؤسسات الاتحاد وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، بما يسهم في ترسيخ التكامل …

أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب يتقدم بالتعزية للموظف بالديوان علي سعد حامد في وفاة شقيقه

أكمل القراءة »

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يلتقي السفير الفرنسي لدى ليبيا

طربلس : الاربعاء 17 يونيو 2026.م التقى السيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الأستاذ فوزي النويري، بمكتبه بمقر فرع ديوان مجلس النواب في العاصمة طرابلس، رفقة عدد من السادة أعضاء مجلس النواب، وهم: الدكتور عبدالسلام نصية، والدكتور الصادق الكحلي، والأستاذة عائشة شلابي، والأستاذ عمار الأبلق، بالسفير الفرنسي لدى ليبيا ” تيري فالا ” ومستشاره الخاص للشؤون السياسية. وتناول اللقاء عدداً من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الليبية، والجهود الدولية والإقليمية المبذولة لدعم العملية السياسية. كما استعرض الحاضرون مخرجات الحوار المهيكل، وما يمكن أن يسهم به من دعم لمسارات التوافق الوطني وتعزيز فرص الوصول إلى حلول سياسية مستدامة للأزمة الليبية. وتطرق اللقاء كذلك إلى ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الحاضرون رفضهم القاطع لأي مشاريع أو ترتيبات تستهدف توطين المهاجرين غير الشرعيين داخل الأراضي الليبية، وفي ختام اللقاء، جرى التأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بما يخدم استقرار ليبيا وسيادتها الوطنية.  

أكمل القراءة »