طارق الجروشي

الجروشي يستنكر دعوة المجلس الرئاسي غير الدستوري للمجتمع الدولي لوقف عمليات القوات المسلحة في الجنوب.

السبت 15 ابريل 2017

استنكر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي د. طارق الجروشي ما صدر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني غير المعتمد والغير قانوني بدعوة المجتمع الدولي للتدخل بمحاولة وقف عمليات القوات المسلحة بالجنوب الليبي  .

وقال الجروشي إن عمليات القوات المسلحة لم تأتي إلا لرفع الظلم عن الجنوب الليبي الذي يعانى منذ اندلاع ثورة فبراير بعد أن أصبح مأوى للمجرمين والإرهابيين وبؤرة للتهريب وسيطرة المليشيات , لافتاً إلى أن السراج قد نسي أن الجنوب محتل من المعارضة التشادية ومليشيات مسلحة تهرب الأسلحة والمخدرات وتؤمن خطوط الهجرة غير الشرعية وهي مليشيات القوة الثالثة.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  أن معدل الجريمة في مدينة سبها فقط دون الجنوب قد بلغ أعلى مستوى في العالم من حيث عدد القتلى وسرقات السيارات  ولدينا الاحصائيات لآخر 3 أشهر الماضية ب “71” قتيل و”32″ مختطف و”126″ عملية سطو على سيارات في سنة 2017م  بحسب ما سجل في مراكز شرطة  بمدينة سبها.. .

وأوضح الجروشي  أن السراج في حديثه عن الحرب الأهلية  لم يتطرق لما تفعله المليشيات في مدينة الزاوية ذات الكثافة السكانية “400 الف” مواطن ليبي , كما غض الطرف عن إشتباكات العاصمة شبه اليومية و الخطف والقتل اليومي في صبراتة والخمس ومصراتة  والعجيلات  ولدينا إحصائيات لحوادث القتل والخطف والتعذيب الا تعتبر هذه الاشتباكات تهديد للسلم الأهلي ,مشيرا الى أن التحجج بالسلم الأهلي لمنع الجيش من طرد المليشيات من الجنوب هو أمر مكشوف,  مطالباً  السراج أن يكون شرعياً قبل أن يتحدث بأسم ليبيا ويخاطب الجهات الدولية.

وطالب الجروشي من رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري بنزع سلاح مليشيات الفاروق الإرهابية التي يدفع مرتباتها شهرياً والمعروفة على المستوى العربي والدولي ولجميع الأجهزة الأمنية بأنها تتبع لتنظيم أنصار الشريعة والتي هي قريبة من مقره ولديها فرع في العاصمة الليبية  وبإمكانه إعلان الحرب على التنظيمات الإرهابية وهي أمام مقره في أبو ستة بطرابلس في سوق الجمعة وطريق المطار ووادي الربيع وقادتها هاجموا مقره وأجبروه على كتابة بيان وقرائته وفوهة البندقية في رأسه.

وذكر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي أن مجلس النواب يحاول دائما من خلال قواتنا المسلحة أن يجعل من الحل العسكري آخر الحلول، وقد لجأ للتفاوض العديد من المرات مع هذه التشكيلات المسلحة المغتصبة للجنوب الليبي ولم يجد بديلاً عن الحسم العسكري لعودة الجنوب لحضن الوطن وأن قواتنا المسلحة المفوضة من قبل الشعب والبرلمان لن تتهاون فى إسترجاع أي شبر من الأراضي الليبية وسوف تدحر الإرهاب والخارجين عن القانون أينما كانوا وحيثما وجدوا .

وأشار الجروشي إلى أن الرئاسي أصبح يتحدث بلسان الخارجين عن القانون والإرهابيين والذين أتخذوا من شرعية الرئاسي الدولية غطاء لمحاربة  قواتنا المسلحة تحت ستار المصالحة وتجنيب البلاد الحرب الأهلية.

واختتم الجروشي إن محاولة الرئاسي الفاشلة فى وقف عمليات القوات المسلحة لن تنجح لأن العالم بأكمله أصبح يعي الحقيقية جيدً  ويميز  بين الداعمين والمحاربين  للإرهاب والارهابيين  ، ولن تفلح إملاءات قطر والدول الداعمة للإرهاب والمليشيات  في وقف   عمليات قواتنا المسلحة إلا بتحرير جميع المدن والقرى الليبية.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …

اترك رد