المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

المتحدث الرسمي: تخويل هيئة الرئاسة بتشكيل لجنة الحوار وتشكيل لجنة لمراجعة قانون الدين العام.

الثلاثاء 11 ابريل 2017

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق أن جلسة اليوم كانت برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتور احميد حومة وحضور 73 عضواً من اعضاء المجلس.

وذكر بليحق أن الجلسة تناولت قانون الدين العام للدولة الليبية حيث تقرر تشكيل لجنة برئاسة عضو المجلس عبدالسلام نصية وعضوية رئيس اللجنة التشريعية كما ضمت اللجنة أعضاء من اللجنة المالية بالمجلس على أن تكون مهمتها مراجعة قانون الدين العام والتواصل مع المصرف المركزي وهيئة الرقابة الادارية ووضعه في الصيغة النهائية وتقديمه للمجلس في جلسة الاسبوع المقبل.

وتابع عبدالله بليحق أن جلسة اليوم ناقشت اعادة تشكيل لجنة الحوار والضوابط التي من المفترض اتباعها في تشكيل اللجنة حيث انتهى المجلس الى تخويل هيئة الرئاسة بتشكيل اللجنة الجديدة الممثلة لمجلس النواب في الحوار.

واشار المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الى أن الضوابط التي وضعها المجلس تتضمن تحديد مدة عمل لجنة الحوار بأربعة اشهر بالإضافة الى عدم ترشح أي عضو من اعضاء اللجنة لشغل أي منصب.

شاهد أيضاً

كلمة النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

اترك رد