المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

المتحدث الرسمي: مجلس النواب يعتمد مشروع قانون الجامعات الليبية.

طبرق: الإثنين 7 أغسطس 2017م

عقد مجلس النواب جلسة عادية اليوم الاثنين، برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” وبحضور”63″ نائباً، بعد أن تعذر حضور باقي أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية والجنوبية لأسباب لوجستية.

وصرح المتحدث الرسمي لمجلس النواب “عبدالله بليحق” أنه تم مناقشة عديد القضايا الهامة، مبيناً أنه تم مناقشة مشروع قانون الجامعات الليبية، مؤكداً على التصويت عليه واعتماده.

وأضاف “بليحق” أنه تم مناقشة قانون الدين العام، موضحاً أنه تم الاتفاق على استعراض وتعميم الملاحظات على السادة النواب من اللجنة المختصة، ومنوهاً إلى ترحيله للمناقشة بجلسة الغد.

وذكر المتحدث الرسمي بأن السادة الاعضاء ناقشوا تعديل قانون سن التقاعد، مشيراً إلى عدم استوفاء النقاش فيه، منوهاً بأن النقاش فيه سيستكمل الجلسة القادمة.

وفيما يتعلق بجدول الاعمال أكد “بليحق” بأنه تم اعتماد جدول أعمال رسمي من قبل فخامة الرئيس، متضمناً “18” بنداً، مبيناً بأنه سيكون جدول للأعمال خلال جلسة رسمية الاسبوع المقبل، ومؤكداً بأنه يحوي جل القضايا التي طالب به السادة الاعضاء، من ضمنها إعادة تشكيل لجان مجلس النواب، تعديل العمل باللائحة الداخلية، إعادة النظر في عمل وأداء لجنة الحوار، والنظر في مشروع هيأة الدستور، وقانون الميزانية العامة، بالإضافة إلى ثلاثة عشر بنداً سيتم نشرها على الموقع الرسمي، ويعمم على كل السادة الاعضاء.

شاهد أيضاً

عضوي مجلس النواب “بالخير الشعاب و محمد بشير الفيرس ” يشاركان في فعاليات الجلسة العامة واجتماع اللجان الدائمة لأعمال الجمعية الثامنة عشر لبرلمان البحر المتوسط

 براغا : الخميس 16 مايو 2024.م شارك عضوي مجلس النواب السيد “بالخير الشعاب ” و …

اترك رد