المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

المتحدث الرسمي لمجلس النواب يبحث مع الجهات الإعلامية الرسمية بالدولة الليبية إمكانية توحيد الخطاب الإعلامي.

بنغازي : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 م

بحث المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” يوم الأمس الثلاثاء مع رئيس هيأة الاعلام والثقافة بالحكومة المؤقتة، والناطق الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، والناطق الرسمي للإعلام الخارجي، ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومدير عام وكالة الأنباء الليبية، بمقر هيأة الإعلام والثقافة بمدينة بنغازي السبل والإمكانيات التي من خلالها يتم توحيد الخطاب الإعلامي للدولة الليبية عبر مؤسساتها المعنية.

حيث تم الاتفاق على توحيد الخطاب الإعلامي الرسمي، و على ضرورة تواجد القنوات الرسمية ووكالة الأنباء الليبية لتغطية الزيارات الرسمية. وأكد المجتمعون على ضرورة إيجاد نشرة موحدة والتركيز على ترجمتها باللغات العالمية وتزويد وكالة الأنباء الليبية بالأخبار المتعلقة بنشاطات مؤسسات الدولة وتكون الأولوية لوكالة الأنباء الليبية والقنوات الرسمية التي تتبع الدولة الليبية . ‎

كما تم الاتفاق علَى إيجاد مدونة مصطلحات وتعميمها على الناطقين الرسميين في كل المؤسسات، والتأكيد عليها وإيجاد خطة عمل متكاملة حول سياسة الإعلام الخارجي داخلياً وخارجياً، إضافة إلى التأكيد على التنسيق بين وزارة الخارجية والإعلام الخارجي ومتابعة ما تنشره الصحافة العالمية حول ليبيا ومناقشتها من خلال خبراء مختصين وأعداد الردود المناسبة حول التقارير والنشرات التي ترد في وسائل الإعلام الدولية .

شاهد أيضاً

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يعقد اجتماعا مع وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية

بنغازي : الخميس09 مايو 2024.م عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد ” يوسف …

اترك رد