رئيس مجلس النواب مع وزير الخارجية الفرنسي

المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب: فخامة رئيس مجلس النواب يوضح لوزير خارجية فرنسا أسباب عدم الوصول إلى اتفاق.

طبرق: الاثنين 4 سبتمبر 2017م

وصف المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الأستاذ “فتحي المريمي” لقاء فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”  مع وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”  بالمثمر، لافتاً إلى تفهم الوزير الفرنسي للوضع في ليبيا.

وقال “المريمي” أن فخامة رئيس مجلس النواب قدم شرحاً لوزير خارجية فرنسا تناول فيه أ سباب عدم الوصول إلى الاتفاق والتي من ضمنها فشل المجلس الرئاسي في اداء مهامه والاختلاف الواضح بين أعضائه، بالإضافة إلى عدم قدرة رئيس المجلس الرئاسي السيطرة على العاصمة طرابلس.

وذكر المريمي أن فخامة الرئيس قد أكد لوزير خارجية فرنسا، أن مجلس النواب قد شكل لجنة للحوار وأنه حدد أن يكون المجلس الرئاسي الجديد من رئيس ونائبين، على أن كل إقليم من أقاليم ليبيا التاريخية، يسمي عضواً في المجلس الرئاسي ويتم تكليف الرئاسي رئيساً للوزراء من غير أعضاءه، يتولى تشكيل حكومة يتم عرضها على مجلس النواب لمنحها الثقة، بالإضافة إلى إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي المتعلقة بالمراكز العسكرية والأمنية وكذلك أن يكون مجلس الدولة من كل أعضاء المؤتمر الوطني في 7يوليو2012  .

وأشار المريمي إلى أن وزير خارجية فرنسا أبدى تفهمه للنقاط الواردة في شرح فخامة رئيس مجلس النواب، متعهداً بحث المبعوث الأممي على سرعة جمع اللجنتين للاتفاق حول تعديل الثوابت المطلوب تعديلها.

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية

اترك رد