رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

المستشار / عقيلة صالح يلتقي بوزير الخارجية المصري بنيويورك

1X2A7927

نيو يورك : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015م

 

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بوزير الخارجية المصري السيد “سامح شكري” على هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

وتناول اللقاء مناقشة آخر مستجدات الحوار والعقبات التي تعترض تشكيل حكومة وفاق وطني تحظى بدعم دولي بما يمكنها من محاربة الإرهاب، كما تم في اللقاء استعراض أهم الخطوات المطلوب اتخاذها من كل الأطراف للتوصل إلى اتفاق نهائي يضمن إنهاء الصراع وتشكيل حكومة.

 

وشدد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” خلال لقائه بوزير خارجية مصر على أن المجلس سيلتزم بالانخراط في الحوار مجدداً، إلا أنه ينبغي أن يكون مفهوماً أن الطرف الآخر هو من رفض التوقيع على الاتفاق بالأحرف الأولى في شهر يوليو الماضي، مؤكداً على  أهمية دور مصر باعتبارها الطرف الإقليمي الرئيسي الذي يدعم ليبيا ومطالبها المشروعة على المسرحين الإقليمي والدولي.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية المصري “سامح شكري” على أن استقرار ليبيا وسلامتها جزءاً لا يتجزأ من استقرار مصر وأن ليبيا تمر بمرحلة فاصلة من تاريخها تتطلب إعلاء جميع الأطراف المصلحة العليا للبلاد، مشيراً إلى الأهمية القصوى للتعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطني بمن ارتضى المشاركة الإيجابية في الحوار وتجنب وضع العراقيل.

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي على دخل المواطن تعقد اجتماعها الثاني

عقدت اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي بنسبة 27 % …

اترك رد