ابراهيم الزغيد

الزغيد يصف تصريحات بيروني بالغير منطقية

طبرق: الإثنين 13 فبراير 2017م

قال عضو مجلس النواب السيد “إبراهيم الزغيد” أن السفير الإيطالي “جوزيبي بيروني” غير شرعي باعتباره سفير مقترح من مجلس رئاسي مقترح هو الآخر وغير شرعي ما لم تتم موافقة مجلس النواب الجهة الشرعية الوحيدة في ليبيا عليه.

تأتي تصريحات “الزغيد” كرد حول ما أدلى به السفير الإيطالي عبر إحدى القنوات الليبية والذي رد بدوره على تصريحات سابقة للزغيد مفادها، أن إيطاليا وراء سقوط الطائرة الليبية “سحاب”.

ووصف “الزغيد” تصريحات “بيروني” باللامنطقية، فمن ناحية يقول أن مجلس النواب مؤسسة شرعية من الدرجة الأولى وفي نفس الوقت يصرح أن المجلس الرئاسي صوت الشرعية وهذا يعكس مدى الضبابية الإيطالية في التعامل مع الحالة الليبية.

وأضاف “إبراهيم الزغيد” أن هذه التصريحات نتيجة اختلافنا معه أثناء لقاءنا به في طبرق، حيث حملنا له استياءنا وامتعاض كل الليبيين من التجاوزات والخروقات الإيطالية.

ودلل ” الزغيد” على قوله بدعم إيطاليا للهجرة غير الشرعية وتوطينها في ليبيا ودعمها لقوات البنيان المرصوص وعدم اعترافها بالجيش الليبي، بحجة تنفيذها لقرار مجلس الأمن الذي ينص على عدم تسليح الجيش الليبي، مؤكداً على أن هناك قوات إيطالية على الأراضي الليبية في الجفرة ومصراتة بحجة تدريب قوات البنيان المرصوص.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …

اترك رد