رئيس مجلس النواب

فخامة رئيس مجلس النواب يلقى كلمة خلال لقاءه بمشايخ وأعيان قبائل المرابطين والأشراف والعريبات والبراغثة بمدينة القبة

القبة : الخميس 27 ابريل 2017م

القى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” كلمة خلال لقائه بمشايخ وأعيان قبائل المرابطين والأشراف والعريبات والبراغثة بمدينة القبة .

وقدم فخامة الرئيس خلال كلمته سرداً للأحداث والمواقف التي مر بها مجلس النواب منذ توليه رئاسته حيث تضمنت الكلمة أبرز النقاط للحوار السياسي منذ انطلاقته، موضحاً حجم المؤامرات التي تعرض لها المجلس أثناء عملية الحوار السياسي.

وقال فخامته أن وضع أسم فائز السراج لترأس المجلس الرئاسي كان مفاجئة بالنسبة لمجلس النواب، حيث أنه لم يكن من ضمن قائمة المرشحين الصادرة عن المجلس، واصفاً جمع السراج لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة بالمؤامرة والسابقة التي لم تحدث من قبل.

وقال فخامة رئيس مجلس النواب أن المجلس الرئاسي يستقوي على السلطة التشريعية في البلاد بالدول الداعمة له، كاشفاً عن ما دار خلال لقائه بمندوب الولايات المتحدة الأمريكية عندما طالب بمنح الثقة للمجلس الرئاسي بصيغة الأمر، حيث كان رد فخامته ” انا لا اتلقى الأوامر إلا من الشعب الليبي” ما اضطر المندوب إلى سحب الطلب والاعتذار.

وفيما يخص لقائه بوزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية الأسبق جون كيري أكد فخامته على أن وزير الخارجية الأمريكي قال أن الحل في ليبيا بيد فخامته وكان الرد من سيادة الرئيس أن الحل بيد الشعب الليبي.

وأرسل فخامته التحية عبر مشايخ وأعيان القبائل إلى الشعب الليبي والقيادة العامة وضباط وضباط صف القوات المسلحة التي مكنتنا من خلال تضحياتها وشجاعتها التي جعلتنا نتحدث مع العالم بندية , كما حيا أعضاء مجلس النواب الشرفاء الواقفين في صف الوطن .

وتطرق فخامة رئيس مجلس النواب إلى تشكيل لجنة الحوار، مؤكداً على تكليف هيئة الرئاسة من قبل المجلس باختيار أسماء لجنة الحوار وتم تشكيل اللجنة بالفعل مع وضع ضوابط محدده لها .

وفيما يخص لقاء روما الذي جمعه مع “عبدالرحمن السويحلي” بوساطة إيطالية تونسية، قال فخامة الرئيس أن اللقاء كان عن المصالحة الوطنية وعودة النازحين وعلى رأسهم نازحي تاورغاء وعن تعديل الاتفاق السياسي دون توقيع أي اتفاقية أو بيان .

وختم فخامته الكلمة خلال لقائه بمشايخ وأعيان قبائل المرابطين والأشراف والعريبات والبراغثة بمدينة القبة بتحية وفود القبائل على مواقفهم الداعمة لمجلس النواب والقوات المسلحة.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …

اترك رد