رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جمهورية النيجر القضايا ذات الاهتمام المشترك

نيامي : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 م

عقد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” اجتماع مع فخامة رئيس جمهورية النيجر محمد يوسف بمقر رئاسة الدولة حيث بحث الاجتماع الأزمة التي تمر بها ليبيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب الاجتماع جمع الجانبين اجتماع موسع حضره معالي رئيس الحكومة المؤقتة السيد عبدالله الثني و وزير الاقتصاد السيد منير عصر ووكيل مساعد وزارة الخارجية السيد علي إبراهيم وباقي الوفد المرافق .

وناقش المجتمعين عدة قضايا منها ضبط الحدود ومكافحة الإرهاب وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين ودور دول الجوار والاتحاد الأفريقي في حل الأزمة الليبية.

وعقب انتهاء سلسلة الاجتماعات توجه فخامته رفقة رئيس البرلمان بدولة النيجر إلى مقر البرلمان النيجر حيث استقبلهم عدد من أعضاء البرلمان .

رحب رئيس البرلمان النيجري” اوسيني تني” في كلمته برئيس مجلس النواب الليبي ورئيس الحكومة المؤقتة والوفد المرافق لهما وتحدث الرئيس” اوسيني تني” عن عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا والنيجر وأواصر الترابط بين الشعبين على كافة الأصعدة مضيفا” أن أمن ليبيا من أمن النيجر والمنطقة معلنا تضامن النيجر مع ليبيا في حربها ضد الإرهاب .

كما وألقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح كلمة بمقر البرلمان شارحا” الأزمة الليبية والتدخل الخارجي الذي زاد المشهد تعقيدا” مؤكدا” أن مجلس النواب ملتزم بالإعلان الدستوري فيما يخص الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق التي رفضت داخل قبة مجلس النواب معلنا” رفض المجلس لعودة التيارات الإسلامية المتطرفة التي انقلبت على الشرعية منذ انتخاب مجلس النواب عندما خسرت الانتخابات ومكنت المليشيات المسلحة التي دمرت مقدرات الشعب لأجل بقائهم في السلطة رغم رفض الشعب الليبي لهم واختتم فخامة الرئيس كلمته شاكرا” حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

يشار الى ان فخامة رئيس مجلس النواب قد وصل جمهورية النيجر رفقة رئيس الحكومة المؤقتة .

الاجتماع 2

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور السيد رئيس مجلس النواب

 القبة : الاحد 19 مايو 2024.م زار وفد من المجلس الأعلى للدولة السيد رئيس مجلس …

اترك رد