رئيس مجلس النواب : هناك اتجاه بأن يكون الحوار ليبي ــ ليبي والمؤسسة العسكرية خارج أي اتفاق سياسي .

طبرق : الإثنين 7 ديسمبر 2015م

 

صرح فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” يوم أمس الإثنين أن الشعب الليبي حر وقرارته تتخذ من داخل مجلس النواب، لافتاً إلى أن هذا ما تم إيضاحه لمبعوث الأمم المتحدة “مارتن كوبلر” خلال زيارته الأخيرة.

 

وأوضح فخامة رئيس مجلس النواب أن مبادرة فزان عبارة عن مقترح أشار بتعميمه النائب الثاني على أعضاء المجلس، للاطلاع وإدراجه في جدول الأعمال حتى يناقش في المجلس.

 

وكشف فخامته عن وجود مساعي من أعضاء مجلس النواب للقاء يجمعه مع رئيس المؤتمر الوطني السابق، معرباً عن استعداده للالتقاء بأي شخص من أجل مصلحة ليبيا.

 

وقال فخامة رئيس مجلس النواب، أن هناك اتجاه أن يكون الحوار “ليبي ليبي” ويمكن أن يكون تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وفيما يخص توقيع مبادي الاتفاق بتونس، أرجع فخامته الأمر لمجلس النواب باعتباره صاحب السلطة في هذا الأمر، داعياً أعضاء المجلس إلى التواجد في الجلسات القادمة حتى يتمكنوا من خدمة الوطن والمواطن الذي تأجلت مصالحه في نقاشات حكومة التوافق الوطني.

 

وشدد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” على استقلالية المؤسسة العسكرية كونها خارج الوفاق السياسي ولا يجوز المساس بها وأن كل التشريعات تصدر عن مجلس النواب.

 

وتطرق فخامته إلى لقاءه بقيادات المحاور بمدينة بنغازي والتي تخوض حرباً شرسة ضد التنظيمات الإرهابية، حيث تم الاتفاق على ضرورة الالتزام بأوامر القيادة العليا للجيش، مشيراً إلى أن الاوضاع مطمئنة.

 

وأشار فخامة رئيس مجلس النواب إلى تكليف لجنة برئاسة رئيس لجنة الدفاع بالمجلس وبعض النواب لزيارة المحاور بمدينة بنغازي وتقديم تقرير لرئاسة المجلس و القائد العام ورئاسة الاركان، كما اشاد فخامته ببسالة الجيش الليبي في مقارعة الإرهاب، مترحماً على آمر غرفة عمليات الكرامة الشهيد العقيد “علي الثمن” وكافة شهداء الجيش، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى .

شاهد أيضاً

برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب : عُقد اجتماعاً موسعاً ضم رئيس وأعضاء لجنة التخطيط والمالية و أعضاء لجنة الاقتصاد والتجارة ورئيس الحكومة و نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي

بنغازي : الخميس 25 أبريل 2024.م بدعوة من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عُقد صباح …

اترك رد