طارق الجروشي

الجروشي: يتهم حلف الناتو بعدم اتخاذ أي اجراءات تمنع تدفق الإرهابيين الى ليبيا طيلة السنوات الماضية واصفا تحركه الان بالأمر السيئ.

طبرق: السبت 4 فبراير 2017م

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي السيد “طارق الجروشي” أن اللجنة تعتبر أي اتفاقيات سواء بين حكومة السراج وحلف الناتو أو الحكومة الإيطالية غير دستورية وغير قانونية و لا تلزم ليبيا ولا ترتب أي تصرفات قانونية.

واتهم “الجروشي” حلف الناتو بتعمد تدمير المنظومة العسكرية سنة 2011 وبتخليه عن مسؤولياته طيلة السنوات الماضية رغم مشاهدة سفنه واستخباراته، لافتاً إلى أنه لم يتخذ أي إجراءات تمنع تدفق الإرهابيين إلى ليبيا حتى تجذرت التنظيمات الإرهابية ولم يحرك ساكناً.

ووصف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي “طارق الجروشي” تحرك حلف الناتو الآن بالسيئ وفي توقيت ضائع, الأمر الذي يضع علامات استفهام وخصوصاً بعد انتصارات الجيش الليبي بفضل شركاء ليبيا في الحرب الاستراتيجية على الإرهاب روسيا ومصر وغيرها , مما يفهم منه محاولة لوقف تقدم الجيش الليبي في حربه على الإرهاب.

وأكد “الجروشي” على أن مذكرة التفاهم الموقعة بين السراج ووزير خارجية إيطاليا بخصوص تهيئة توطين المهاجرين غير الشرعيين ليس لها أي وزن قانوني أو سياسي ولا تعتبر اتفاقية إذ أن الاتفاقية تحتاج لتصديق من برلمان كلا البلدين .

وتساءل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، لماذا لم يتم تفعيل اتفاقيات الشراكة والصداقة بين البلدين ليبيا وإيطاليا سنة 2008 بشأن الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …

اترك رد