اجتماع مع وفد الامم المتحدة

الطبلقي : الاجتماع مع وفد بعثة الامم المتحدة للدعم تمحور حول أسباب عدم تشكيل لجنة الحوار و آلية اختيارها

طبرق: الإثنين 6 فبراير 2017م

قالت عضو مجلس النواب السيدة “عائشة الطبلقي” أن اجتماعهم مع وفد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الذي ضم أعضاء المجلس “سالم القنيدي” و”صالح هاشم” تمحور حول أسباب عدم تشكيل لجنة الحوار و آلية اختيارها.

وفي سياق منفصل أوضحت السيدة “عائشة الطبلقي” أن خلال اجتماعهم بالسفير الإيطالي طالبوا بإيضاح عدة نقاط في مقدمتها عدم دعم القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب ووجود قوات إيطالية بمدينة مصراتة.

وتابعت “الطبلقي” أن السفير ابدى استعداد بلاده لعلاج جرحى القوات المسلحة بالمستشفيات الإيطالية، بالإضافة إلى افتتاح قنصلية في مدينة بنغازي، كما أوضح موضوع توقيعهم مذكرة تفاهم مع حكومة الوفاق المقترحة بانها امتداد للاتفاقية السابقة مع الدولة الليبية .

وأضافت “الطبلقي” أن السفير ذكر أن إيطاليا ليست مع طرف ضد طرف وأن ما نسعى إليه مساعدة الليبيين في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وإقامة مشاريع ملموسة للحد من الهجرة، مشيراً إلى أنهم أول دولة أوروبية تفتتح سفارتها في ليبيا لتكون قريبة من الليبيين وأن إيطاليا ليس لديها الرغبة في احتلال ليبيا عسكريا .

من جانبه ذكر السفير الإيطالي أن هذه القوات هي لحماية المستشفى الميداني بالمدينة، نافياً أي تواجد لقوات إيطالية للتدريب في مصراته والجفرة وأن بلاده ملتزمة بقرار مجلس الأمن بخصوص حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …

اترك رد