عضو مجلس النواب “إدريس عمران” المبعوث الأممي تعرض لضغط دولي لطرح حكومة وفاق بأسرع وقت ممكن

طبرق : الإثنين 19 أكتوبر 2015م

قال عضو مجلس النواب “إدريس عمران” أن جلسة اليوم بدأت منذ الصباح واستمرت حتى مساء اليوم الإثنين, حيث خصصت هذه الجلسة لمناقشة مقترحات “ليون” بخصوص حكومة الوفاق, مبيناً أن غالبية النواب كانوا رافضين لما جاء بمقترحات “ليون” وتعديه الصارخ على ما تم الاتفاق عليه بالمسودات السابقة، خاصة الموقع عليها بالأحرف الأولى.

وذكر “عمران” أن السيد “ليون” تعرض لضغط كبير من قبل الأمم المتحدة وبعض وزراء الدول والسفراء للخروج بحكومة توافقية في أسرع وقت ممكن, موضحاً أن هذا السبب الذي جعل “ليون” يخرج بحكومة غير مرضية لجميع الأطراف الليبية.

وأضاف “عمران” أن المجلس رد على مقترحات المبعوث ألأممي بعدم الموافقة، خاصة تسميته للمجلس الأعلى والقومي باعتبارها ليست من اختصاصاته ولا اختصاصات لجنة الحوار، بل اختصاصات رئاسة الحكومة التوافقية، مبيناً أن “ليون” أضاف نائباً ثالثاً للمجلس الرئاسي بحكومة الوفاق وإلغاء صفة الإجماع في اتخاذ القرارات داخل المجلس الرئاسي بالحكومة التوافقية، مخالفاً بذلك لما جاءت به المسودة الرابعة والموقع عليها بالأحرف الأولى.

وأوضح “عمران” أنه تم تقديم عدة آراء ومقترحات بخصوص الحكومة من قبل أعضاء مجلس النواب وبعد عدة دراسات ونقاشات، تم التوافق على مقترح أخير تضمن أربعة نقاط ألقاها فخامة رئيس مجلس النواب داخل قبة البرلمان، قبلت برفع الأيادي ونداء باسم ليبيا من قبل غالبية أعضاء مجلس النواب.

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …

اترك رد