لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: لا نسمح بانتهاك مجالنا الجوي وسيادتنا الوطنية

طبــــرق: الاربعاء 03 أغسطس 2016 م

قال عضو مجلس النواب ونائب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس ” طارق الجروشي” لمندوب إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب أننا كالجنة دفاع ومجلس نواب لن نسمح بانتهاك السيادة الوطنية واستخدام مجالنا الجوي دون تنسيق مسبق، مؤكداً بأن مجلس النواب لا يرفض الجهود المبذولة لمكافحة الاٍرهاب ولكن يرفض أن تكون تلك الجهود خارج أطار الشرعية ومن غير علمها.

وأوضح الجروشي  أن مجلس النواب يستهجن الأعمال المنفردة التي تتم دون التنسيق مع الجهة التشريعية الوحيدة في البلاد والأجهزة العسكرية والأمنية المنبثقة عنه.

وقال نائب رئيس لجنة الدفاع  لجنة الدفاع والأمن القومي  أن الضربات الحوية التي نفذتها الطائرات الأمريكية في مدينة سرت تمت دون أخذ الأذن والتنسيق مع الأجسام الشرعية بالدولة وهذا مرفوض، مبيناً أنها استندت على تفويض من المجلس الرئاسي المقترح وغير المتوافق عليه والذي لم يتحصل إلي هذه اللحظة على الثقة وليس دستورياً.

وذكر نائب رئيس لجنة الدفاع أن مثل هذه الضربات وفي هذا الوقت بالتحديد لم تأتي لمحاربة الإرهاب بل جاءت كدعم سياسي للمجلس الرئاسي، منوهاً أنه لو كانت هناك نية صادقة لمحاربة الإرهاب لدعم الجيش الليبي الذي يحارب الإرهاب منذ ثلاثة أعوام ببنغازي ودرنة.

وأكد ” الجروشي ” بأننا كالجنة دفاع وأمن قومي سنطالب السفير الأمريكي بالحضور لقبة المجلس والاستيضاح منه حول هذه الضربات التي انتهكت سيادة الدولة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …

اترك رد