لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تختار الشخصيات التي ستشارك بحكومة الوفاق الوطني المزمع تشكيلها

لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تختار الشخصيات التي ستشارك بحكومة الوفاق الوطني المزمع تشكيلها

طبرق:  الأربعاء30 سبتمبر 2015 م

 

اختارت لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب في اجتماعها يوم أمس الثلاثاء بمدينة طبرق, السيدات اللائي سيدفع بهن للمشاركة بحكومة الوفاق الوطني.

 

وقالت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة “سلطنة المسماري”  أنه بناءاً على الوعود ومسودة الحوار المطروحة بمشاركة المرأة في حكومة الوفاق، عقدنا اجتماع اليوم بعد أن دعينا أعضاء مجلس النواب من السيدات وذلك لمناقشة جدول الأعمال المطروح من قبل اللجنة.

 

وذكرت رئيس لجنة المرأة والطفل، أنه قد تم طرح ومناقشة البند الأول بجدول الأعمال المتعلق بالسيرة الذاتية المقدمة من السيدات من كافة أنحاء ليبيا والتي سيتم الدفع بهن للمشاركة في حكومة الوفاق الوطني, لافتة إلى أنه تم تحديد واختيار الشخصيات القوية  موضحة أن المعيار الذي تم الاختيار به هو معيار الخبرة والكفاءة.

 

وأكدت المسماري أن اللجنة ناقشت البند الثاني من جدول الأعمال والمتعلق بموقف الكتلة النسائية في مجلس النواب بالمسودة الأخيرة التي استلمها مجلس النواب بشكل رسمي اليوم, موضحة أنه تم الاتفاق على أن يكون للكتلة النسائية موقف واحد وصارم تجاه حكومة الوفاق المزمع تشكيلها ولن توقع على هذه المسودة ما لم يتم تعديل البنود التي تخدم قضية الليبيين وتحصن قيادة الجيش من أي التفاف قد يحصل عليها.

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …

اترك رد