مجلس النواب الليبي يشارك بمؤتمر مجموعة 5+5 للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط

مرسيليا : السبت 29 اكتوبر 2016 م

شارك مجلس النواب الليبي بجلسات المؤتمر الخاصة بالبرلمانيين لدول5+5 والتي عقدت بتاريخ 26 والــ27 من شهر أكتوبر الجاري بمدينة مرسيليا الفرنسية وقد ترأس وفد مجلس النواب النائب “صباح الترهوني” وبرفقة النائب “جمعة الحاج” والمستشار بديوان مجلس النواب السيد “رسمي بالروين”.

وقال عضو مجلس النواب ورئيس الوفد النائب “صباح الترهوني” لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب أنه كان من المفترض حضور كلاً من النائبين “طارق صقر الجروشي” و “محمد أجديد” إلي أن تعطيل إجراءات الحصول على التأشير حالت دون حضورهم.

أوضحت الترهوني  بأنهم قد نقلوا وأوضحوا هذا الأمر للسيد وزير خارجية فرنسا لاتخاذ ما يلزم حيال هذا الأمر لأنه يؤثر سلباً في تواجد أعضاء مجلس النواب بالمحافل الدولية لنقل صوت الشعب الليبي ومعاناته خاصةً في الوضع الراهن.

وذكر رئيس الوفد عضو مجلس النواب أن الاجتماع ضم كلاً من الدول الخمس التي تقع جنوب غرب المتوسط وهي (ليبيا-تونس-الجزائر-المغرب-موريتانيا) والدول الخمس التي تقع شمال غرب المتوسط وهي (البرتغال-اسبانيا-ايطاليا-مالطا-فرنسا). ، مشيرة إلى  أن هدف المؤتمر هو وضع جدول أعمال لاجتماع وزراء خارجية هذه الدول في مؤتمرهم الذي سيعقد في نفس المدينة بتاريخ 28 أكتوبر من الشهر الجاري.

وأشارت  “الترهوني” إلى أن المؤتمر ناقش عديد القضايا التي تخص المجموعة وعلى مدار يومين كانتشار السلاح والإرهاب والاقتصاد والهجرة غير الشرعية بالإضافة إلي قضية تأمين الحدود وقضايا التعليم المهني وتطوير الشراكات بين دول المجموعة, منوها أن وفد مجلس النواب أستطاع أن ينجح في جعل الملف الليبي بكافة جوانبه على رأس قائمة نقاشات المؤتمر بالإضافة إلي نقاشها باجتماع وزراء الخارجية القادم.

وذكرت عضو مجلس النواب صباح الترهوني  بأنه تم التأكيد على ضرورة التعامل مع الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا المتمثل بمجلس النواب الليبي وكل ما يصدر منه من مؤسسات على رأسها المؤسسة العسكرية مطالبين تدخلهم لرفع الحظر عن القوات المسلحة الليبية التي تحارب الإرهاب.

55

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية

اترك رد