صالح قلمة

مقرر مجلس النواب الليبي ’’صالح قلمة’’ لا تعديل على ما تم الاتفاق والتوقيع عليه بالأحرف الأولى بالمسودة الرابعة

طبرق: الأربعاء 16سبتمبر 2015م

 

قال مقرر مجلس النواب السيد “صالح قلمة” أن جلسة يوم أمس الثلاثاء, خصصت للحوار وما طرأ عليه من أحداث‘ حيث تم الاتفاق على استدعاء فريق الحوار للتشاور مؤكداً على أن لا تعديل على ما تم الاتفاق والتوقيع عليه بالمسودة الأخيرة وأنه لا يمكن أن يقبل بأي مسودات أو تعديلات أخرى.

وأوضح “قلمة” بأن فخامة رئيس مجلس النواب بعث فيما سبق برسالة للبعثة الدولية ولم يتم الرد عليها بصورة واضحة إلى هذه اللحظة, حيث تم المطالبة من خلال البيان الذي ألقاه مجلس النواب اليوم بضرورة الرد على هذه الرسالة.

 

وقال “قلمة”: ” إن مجلس النواب خاض عملية الحوار كحل استراتيجي وخيار كان لابد منه في وقتها ولكن هذا لا يعني بأننا سنتنازل على مطالب الشعب الليبي وجرنا إلى ترك الدولة في حالة فراغ سياسي من الأطراف التي أرادت منذ البداية المماطلة فقط ولم يكن همها الحوار وصالح الوطن.

 

وذكر مقرر مجلس النواب بأن المجلس أقر الحوار ودخل فيه منذ البداية كحل للأزمة الليبية ولكن بعد أن أوفى المجلس بكافة التزاماته تجاه المسودة الأخيرة والموقع عليها بالأحرف الأولى، يتضح لنا أن هناك مسودات أخرى وبعض التعديلات والمماطلات من قبل المؤتمر منتهي الولاية والتي نرفضها جملةً وتفصيلاً.

 

يذكر أن مجلس النواب قد صوت في جلسته اليوم على قانون الصيرفة والمتعلق بمعيشة المواطن ، بعدد  واحد وخمسين صوتاً.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …

اترك رد