اجتماع نواب الجنوب

نواب الجنوب: يؤكدون استمرار تعليق عضويتهم ويشددون على رفضهم للاتفاقية الموقعة بين الرئاسي وحكومة إيطاليا .

الإثنين 13 فبراير 2017م

عقد أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية خلال اليومين الماضيين عدة لقاءات استمرت لمدة خمسة أيام متواصلة مع دوائرهم، بالإضافة إلى عمداء وأعضاء المجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس والأعيان بالجنوب .

و أكد أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية في بيان لهم استمرار تعليق عضويتهم في مجلس النواب إلى حين اجتماعهم بمدينة طبرق لتدارس الوضع.

وأوضح أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية في بيانهم أن اجتماعاتهم جاءت للوقوف عن قرب على المشكلات التي يعانيها أهلهم في الجنوب والبحث عن الحلول الممكنة لها .

كما طالب أعضاء مجلس النواب عن الجنوب بالتمثيل العادل في لجنة الحوار بين كل من الشرق والغرب والجنوب، بالإضافة إلى الزام الجهات التنفيذية بالوعود التي قطعتها بتوفير كل الاحتياجات الأساسية والخدمية لأهالي الجنوب, المتمثلة في تنفيذ واستكمال محطة كهرباء أوباري وشركة مصفاة النفط  وتفعيل المطار، داعين مجلس النواب والأعيان للعمل الجاد على إنهاء ملف المصالحة الشاملة ودعم اللجنة القائمة على ذلك.

وشدد البيان على رفض أهل الجنوب للاتفاقية الموقعة بين المجلس الرئاسي وحكومة إيطاليا لتوطين المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا، مطالبين بتوحيد المؤسسة العسكرية في الجنوب ودعم مؤسستي الجيش والشرطة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …

اترك رد