ورشة عمل بتونس حول "وضع الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي" بحضور (16) عضو من مجلس النواب

ورشة عمل بتونس حول “وضع الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي” بحضور (16) عضو من مجلس النواب

تونس: الخميس 3 أغسطس 2017م

عقد بالعاصمة التونسية يوم الخميس الماضي ورشة عمل حول “وضع الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي” استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة بحضور ستة عشر عضواً من أعضاء مجلس النواب الليبي وستة موظفين من المفوضية العليا للانتخابات، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وتهدف هذه الورشة إلي تبادل الخبرات وتقاسم التجارب التي راكمها مركز الامتياز الخاص بميزانية النوع الاجتماعي على مدى اكثر من عقد من الزمن، كما تهدف إلى تمكين المشاركين من المقاربات النظرية والمفاهيم، لمسألة النوع الاجتماعي و تزويد المستهدفين من الورشة من مختلف الادوات والوسائل، لإدماج بعد النوع الاجتماعي على المستوى السياسي والمؤسساتي وكذلك على مستوى التخطيط والبرمجة.

اعتمدت هذه الورشة منهجية العرض لمختلف مضامينها ومحاورها على مقاربة  تشاركية وتفاعلية، لتحقيق الانخراط والاندماج الكاملين للمشاركين، سواء من خلال المساهمة بمداخلات او استفسارات أو طرح الاسئلة، كما تخللها تمارين وانشطة تطبيقية لتحويل بعض مضامين الورشة إلى ممارسة عملية.

هذا وتم اعتماد استمارة لتقييم السير العام للورشة وجودتها ومدى بلوغ الاهداف التي تسعى لتحقيقها، وتضمنت ايضاً محوراً خاصاً بالانتظارات المستقبلية لعدد من المواضيع التي تتطلب المزيد من الضبط والاستيعاب مستقبلاً.

شاهد أيضاً

بيان مجلس النواب رقم (3) لسنة 2024م بشأن اختطاف عضو مجلس النواب الشيخ إبراهيم الدرسي

اترك رد