فخامة رئيس مجلس النواب يصل إلى كوناكري

كوناكري: الخميس 17سبتمبر 2015م

 

وصل مساء أمس الأربعاء فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح” والوفد المرافق له إلى مطار كوناكري الدولي وكان في استقباله رئيس وزراء حكومة غينيا السيد “محمد سعيد فونانا” وعدد من كبار الشخصيات بالجمهورية الغينية.

 

وفور وصول فخامة رئيس مجلس النواب إلى العاصمة الغينية كوناكري، أقام فخامة رئيس جمهورية غينيا “ألفا كوندي” مؤتمراً صحفياً رحب فيه بفخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، الممثل الشرعي الوحيد للدولة الليبية والمعترف به دولياً.

 

من جهته أعرب فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، عن سعادته بزيارة جمهورية غينيا والتي جاءت تلبية لدعوة رئيس غينيا لفخامته.

 

وطالب فخامة رئيس مجلس النواب من الرئيس “ألفا” بحث القادة الأفارقة بدعم الدولة الليبية أمام المجتمع الدولي لرفع حضر التسليح عن الجيش الليبي .

 

وقال فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” أن رئيس جمهورية غينيا أكد أنه سيبذل قصار جهده لدعم الشرعية الوحيدة في ليبيا والمتمثلة في مجلس النواب الليبي، مضيفاً بأن الرئيس الغيني قد أكد على أنه سيجتمع خلال اليومين القادمين مع الرؤساء الأفارقة بخصوص ليبيا، بالإضافة إلى تمكين السفراء التابعين لمجلس النواب الليبي بالسفارات الإفريقية لأداء مهامهم.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …

اترك رد