أعضاء مجلس النواب

وفد الحوارالمشكل من رئيس مجلس النواب يجتمع مع المؤتمرالوطني بمدينة طرابلس .

طرابلس : الاثنين 28 نوفمبر2016 م

عقد وفد الحوار المشكل بقرار من رئيس مجلس النواب رقم (158) لاستكمال الحوار الوطني الليبي اجتماعا مع وفد من المؤتمر الوطني العام بمدينة طرابلس .

وضم الوفد المشكل من قبل رئيس مجلس النواب عضو المجلس سعد المريمي رئيسا وعضوية اعضاء المجلس سالم القنيدي و عبدالنبي عبدالمولى بالإضافة الى عائشة الطبلقى .

وقال رئيس الوفد وعضو مجلس النواب “سعد المريمي” أن هذه الزيارة تأتي استكمالا للحوار الليبي – الليبي الذي بداء في شهر مارس من العام الحالي حيث تم تقسيم الحوار الى ثلاثة مسارات المسار التشريعي والأمني العسكري والتنفيذي.

وكشف رئيس الوفد بأن الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة فنية لتقديم الرأي القانوني والفني لإمكانية دمج الحكومتين الليبية المؤقتة وحكومة الإنقاذ واقتراح آلية للدمج و تتكون اللجنة من عدد 4 اعضاء مناصفة بين الحكومتين على أن تقدم اللجنة تقريرها الى لجنة الحوار المكونة من وفدي مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام بعد اسبوع من تاريخ التكليف .

كما تم الاتفاق على ان تجتمع لجنة الحوار في غضون 3 ايام بعد استلامها التقرير للنظر فيه من حيث امكانية الدمج واستنادا لعملية الدمج تقوم لجنة الحوار بدعوة اللجنة الفنية ورئيسي الحكومتين المؤقتة والإنقاذ لوضع مخرجات تقرير اللجنة موضع التنفيذ .

وذكر المريمي ان الاسبوع المقبل سيشهد البدء فيما تم الاتفاق عليه، لافتاً الى ان وفد من المؤتمر الوطني سيصل الى المنطقة الشرقية خلال الأيام القادمة.

يشار الى ان زيارة وفد الحوار المشكل من رئيس مجلس النواب قد استغرقت يومين عقد خلالها سلسلة من الاجتماعات .

شاهد أيضاً

عضوي مجلس النواب “بالخير الشعاب و محمد بشير الفيرس ” يشاركان في فعاليات الجلسة العامة واجتماع اللجان الدائمة لأعمال الجمعية الثامنة عشر لبرلمان البحر المتوسط

 براغا : الخميس 16 مايو 2024.م شارك عضوي مجلس النواب السيد “بالخير الشعاب ” و …

اترك رد