بنغازي : الجمعة 12 يونيو 2026.م تواصل وصول الوفود البرلمانية المشاركة في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي إلى مدينة بنغازي، حيث وصل مطار بنينا الدولي صباح اليوم الجمعة وفوداً برلمانية من جمهوريتي جيبوتي والصومال، وجمهورية الكاميرون، وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر المقرر انعقاده خلال الأيام المقبلة، وكان في استقبال الوفود مدير إدارة المراسم والتشريفات بديوان مجلس النواب السيد علي الشامي. وترأس وفد مجلس النواب بجمهورية جيبوتي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس السيد سهل علي أماركاك، يرافقه عضوا المجلس السيدان “محمد علي محمد وفيلسان ميغيل” . وضم وفد مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال الفيدرالية السادة: بلال إدريس عبد الله، وعبد القاني جيلي محمد، وفيصل محمد عبد الكريم ، كما ضم وفد مجلس الشيوخ بجمهورية الكاميرون السادة” نيكيلو روبرت، وأوتي أندرو موفا، وإنوي فرانسيس أبي”. وتستضيف مدينة بنغازي أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يومي 15 و16 يونيو الجاري، بمشاركة وفود برلمانية تمثل عدداً من الدول الآسيوية والأفريقية، …
أكمل القراءة »الأخبار
وفد برلماني من جمهورية نيبال ورئيس مجلس المستشارين في المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يصلان مطار بنينا الدولي للمشاركة في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي
بنغازي : الجمعة 12 يونيو 2026 .م وصل صباح اليوم الجمعة إلى مطار بنينا الدولي وفد برلماني من جمهورية نيبال ، إلى جانب رئيس مجلس المستشارين في المجلس البرلماني الآسيوي–الأفريقي السيد علّام الكندري” للمشاركة في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، الذي تستضيفه مدينة بنغازي خلال الأيام المقبلة ، حيث كان في استقبال الوفود مدير إدارة المراسم والتشريفات بديوان مجلس النواب السيد “علي الشامي “. وضم وفد مجلس النواب النيبالي السادة “كرانتيش خا ديتال، شيف شانكار ياداف، رينو تشاند، وسانجايا داهال ” . يأتي ذلك في إطار التوافد البرلماني المتواصل على مدينة بنغازي للمشاركة في المؤتمر، الذي يجمع ممثلين عن برلمانات آسيا وأفريقيا لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات التشريعية.
أكمل القراءة »عضو مجلس النواب ” يوسف الفاخري ” يؤكد إن استضافة مجلس النواب الليبي، للمؤتمر العام الثاني للمجلس البرلمان الآسيوي الأفريقي يعكس عودة ليبيا إلى المشهدين الإقليمي والدولي
بنغازي: الخميس 11 يونيو 2026. م أكد عضو مجلس النواب وعضو البرلمان الأفريقي السيد ” يوسف الفاخري ” أن استضافة مجلس النواب للمؤتمر العام الثاني للمجلس البرلمان الآسيوي الأفريقي في مدينة بنغازي، خلال الفترة من 15 إلى 16 يونيو الجاري، تمثل خطوة مهمة تعكس اهتمام ليبيا بهذا الحدث الدولي. وأوضح الفاخري أن انعقاد المؤتمر داخل مدينة بنغازي وباستضافة مباشرة من مجلس النواب الليبي، يعكس عودة ليبيا إلى المشهدين الإقليمي والدولي، ويؤكد مكانتها كدولة فاعلة في القارة الأفريقية وشريكة للدول الآسيوية في مختلف القضايا المشتركة. وأشار إلى أن المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يضم عدداً من الدول من القارتين الآسيوية والأفريقية، بما يعزز مسار الشراكة والتعاون بين الجانبين، مؤكداً أهمية تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة. وأضاف أن اختيار ليبيا لاستضافة هذا الحدث يبرز دورها المحوري، معربا عن شكره لمجلس النواب على هذه الاستضافة، ومشيرا إلى أن الحدث ستكون له انعكاسات إيجابية على مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين الدول المشاركة.
أكمل القراءة »رئيس ديوان مجلس النواب يعقد اجتماعاً مع النائب الأول لرئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي السيد “سعود راشد الحجيلان”، رفقة الأمين العام للمجلس السيد “فايز الشوابكة”
بنغازي : الخميس 11 يونيو 2026 .م عقد رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ “عبدالله المصري الفضيل”، اليوم الخميس، اجتماعاً مع النائب الأول لرئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي السيد “سعود راشد الحجيلان”، والأمين العام للمجلس السيد “فايز الشوابكة”، وذلك بمقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي. وتناول الاجتماع متابعة آخر الاستعدادات الفنية والتنظيمية الخاصة بالمؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، المقرر أن يستضيفه مجلس النواب يومي 15 و16 يونيو الجاري، إلى جانب مراجعة الترتيبات النهائية المتعلقة بسير أعمال المؤتمر وضمان جاهزية مختلف الجوانب التنظيمية بما يسهم في إنجاح هذا الحدث البرلماني المهم وتحقيق أهدافه المرجوة.
أكمل القراءة »النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يؤكد أن استضافة المجلس للمؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي تعكس المكانة التي بات يحظى بها على مستوى العمل البرلماني الإقليمي والدولي
بنغازي : الخميس 11 يونيو 2026.م أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد “مصباح دومة”، عضو الهيئة الرئاسية بالمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، أن استضافة مجلس النواب الليبي للمؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي تعكس المكانة التي بات يحظى بها على مستوى العمل البرلماني الإقليمي والدولي ، وتؤكد الثقة المتزايدة بدوره وجهوده في دعم التعاون البرلماني المشترك وتعزيز التواصل بين البرلمانات من خلال مشاركته الفاعلة في مختلف المحافل البرلمانية، معرباً عن ترحيبه بالوفود المشاركة في المؤتمر. وأوضح دومة أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتعزيز أواصر التعاون الآسيوي والأفريقي، وتبادل الخبرات والرؤى بشأن القضايا والتحديات المشتركة، بما يسهم في دعم جهود التنمية وترسيخ الاستقرار وتعزيز الشراكات بين دول القارتين. كما أكد أن اختيار مدينة بنغازي لاستضافة هذا الحدث يعكس ما تشهده المدينة من تطور ملحوظ في مختلف المجالات وما تحقق فيها من استقرار ومشاريع إعمار وتنمية خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي مكّنها من أن تكون على أتم الاستعداد لاستقبال الوفود البرلمانية …
أكمل القراءة »نائب رئيس لجنة الشباب والعمل والشؤون الاجتماعية بمجلس النواب يشارك في افتتاح المقر الجديد لوزارة العمل ببنغازي
بنغازي : الخميس 11 يونيو 2026م شارك نائب رئيس لجنة الشباب والعمل والشؤون الاجتماعية بمجلس النواب السيد ” يوسف الفاخري” في افتتاح المقر الجديد لوزارة العمل والتأهيل بمدينة بنغازي الى جانب وزير العمل عبد الله ارحومة ومديري مختلف الإدارات ومكاتب الوزارة وفروعها بالبلديات. وأطلع نائب رئيس لجنة الشباب والعمل والشؤون الاجتماعية بمجلس النواب السيد ” يوسف الفاخري ” خلال جولته بالمقر الجديد للوزارة رفقة وزير العمل على مختلف مكاتب الإدارات والمكاتب وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة العمل والتأهيل، لتطوير أداء مؤسسات القطاع العام والارتقاء به لأفضل المستويات الممكنة التي يتطلع لرؤيتها المواطنين. وفي ختام الجولة أعرب “الفاخري ” عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة العمل والتأهيل ، متمنيًا أن يشكل هذا الإنجاز دافعًا قويًا لإنطلاقة جديدة تسهم في الارتقاء بالأداء الحكومي وتقديم أفضل الخدمات بما يليق بالدولة الليبية وتطلعات المواطنين.
أكمل القراءة »عضو مجلس النواب” عبد السلام نصية” ، يشارك في أعمال المؤتمر التاسع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي
الخميس : 11 يونيو 2026 ممثلاً عن السيد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، شارك عضو مجلس النواب الدكتور عبد السلام نصية، عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر، في أعمال المؤتمر التاسع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد تحت شعار «رؤية برلمانية عربية لمستقبل أكثر استقراراً واستدامة». وألقى الدكتور عبد السلام نصية كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى المشاركين، وتمنياته للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، مؤكداً أن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل ظروف إقليمية ودولية معقدة وتحديات متسارعة تتطلب مزيداً من التنسيق والتعاون والتضامن بين الدول العربية. وأشار نصية إلى ما تشهده المنطقة العربية والشرق الأوسط من أوضاع استثنائية تستوجب توحيد المواقف والجهود، مجدداً إدانته لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان وانتهاكات، وأكد رفض كل المحاولات الرامية إلى زعزعة أمن المنطقة واستقرارها، كما شدد على رفض أي اعتداء يستهدف دولة عربية أو يمس سيادتها وأمنها ووحدة أراضيها. ودعا إلى تكاتف الجهود العربية لإنهاء الصراعات ومظاهر عدم …
أكمل القراءة »صول الوفد البرلماني لجمهورية تنزانيا إلى مدينة بنغازي المشارك في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي
بنغازي : الخميس 11 يونيو 2026.م وصل إلى مدينة بنغازي، اليوم الخميس، الوفد البرلماني لجمهورية تنزانيا للمشاركة في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، وكان في استقباله مدير إدارة المراسم والتشريفات بديوان مجلس النواب السيد “علي الشامي “. ويضم الوفد أعضاء الجمعية الوطنية لجمهورية تنزانيا: ناجمه مورتزا، ومارثا فيستو ماريكي، وزولفا مكه عمر، وعماري ماشوندا. ومن المقرر أن تنطلق أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يومي 15 و 16 يونيو الجاري بمدينة بنغازي، بمشاركة وفود برلمانية تمثل عدداً من الدول الآسيوية والأفريقية.
أكمل القراءة »النائب “عبد السلام نصية” يشارك في اجتماع لجنة فلسطين التابعة للاتحاد البرلماني العربي
الخميس 11 يونيو 2026.م شارك عضو مجلس النواب الدكتور عبد السلام نصية، بصفته عضواً في لجنة فلسطين التابعة للاتحاد البرلماني العربي، في اجتماع اللجنة الذي عُقد عبر الاتصال المرئي المباشر ضمن أعمال المؤتمر التاسع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي. وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى جانب بحث آليات تعزيز التحرك البرلماني العربي لمواكبة هذه التطورات، ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وتفعيل حضوره في المحافل البرلمانية الدولية. كما ناقشت اللجنة التداعيات الخطيرة للعدوان على فلسطين، وما أسفر عنه من خسائر بشرية وأضرار واسعة في البنية التحتية والخدمات الأساسية. وأكدت ضرورة تكثيف الجهود البرلمانية العربية والإقليمية والدولية لحشد الدعم للقضية الفلسطينية، وتعزيز الاعتراف بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ودعم المساعي الرامية إلى وقف العدوان، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل عاجل ومستدام، ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته للقانونين الدولي والإنساني. كما شهد الاجتماع انتخاب عضو مجلس النواب الدكتور عبد السلام نصية مقرراً للجنة فلسطين بالاتحاد البرلماني العربي، في خطوة تعكس الثقة التي …
أكمل القراءة »وصول الوفد البرلماني لجمهورية غامبيا المشارك في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي إلى مدينة بنغازي
بنغازي : الخميس 11 يونيو 2026.م بدأت الوفود البرلمانية المشاركة في أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي بالتوافد إلى مدينة بنغازي، حيث وصل صباح اليوم الخميس إلى مطار بنينا الدولي الوفد البرلماني لجمهورية غامبيا، وكان في استقباله مدير إدارة المراسم والتشريفات بديوان مجلس النواب السيد “علي الشامي”. ويضم الوفد أعضاء الجمعية الوطنية لجمهورية غامبيا السادة” عبدولي سيساي، وبا ديمبو سانيه، وعبدو سوي، وآمي تاج الدين “. يُشار إلى أن مدينة بنغازي ستستضيف أعمال المؤتمر العام الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يومي 15 و16 يونيو الجاري، بمشاركة وفود برلمانية من عدد من الدول الآسيوية والأفريقية، تحت شعار «الرؤية المستقبلية للعلاقات الأفريقية الآسيوية».
أكمل القراءة »
مجلس النواب الليبي موقع مجلس النواب الرسمي